نجح فريق الكويت في الإطاحة بغريمه القادسية خارج بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، وتأهل لنصف نهائي البطولة، ضارباً موعداً مع كاظمة الذي فاز على التضامن، بينما يلتقي العربي مع الجهراء في الدور نفسه.

Ad

في مباراة غريبة الأطوار استمرت ثلاث ساعات ونصف الساعة تقريباً توقفت خلالها حوالي 70 دقيقة بسبب أحداث شغب مؤسفة، واستكملت بدون جمهور في حراسة الأمن، تأهل فريق الكويت للدور نصف النهائي في بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة بعد فوزه على منافسه القادسية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين (21-25، 25-15، 15-25، 25-19، 24-22)، في المباراة التي جمعتهما على صالة يوسف شاهين بنادي كاظمة أمس الأول.

بدأت المباراة متأخرة عن موعدها بنحو نصف ساعة بسبب طول فترة المباراة التي سبقتها بين العربي والساحل والتي امتدت خمسة أشواط.

الشرارة الأولى

بدأت الأحداث في الشوط الخامس عندما كان القادسية متقدماً بنتيجة 10-7، واحتسب الحكم الأول النقطة 11 لمصلحته لتنطلق الشرارة باعتراض شديد من لاعبي وإداريي الكويت خاصة مشرف الفريق منصور الشمري، الذي طالب باحتساب النقطة لمصلحة فريقه بحجة لمس الكرة لأحد لاعبي القادسية قبل خروجها من الملعب، مما دفع الحكم الأول أحمد العنيزان لطرد الشمري شوطا بالبطاقتين الحمراء والصفراء.

 وبعد الطرد اشتعلت الصالة واختلط الحابل بالنابل بعد نزول أغلب الموجودين من متابعي اللقاء في المقصورة إلى ارض الملعب، وعلى رأسهم إداريو نادي الكويت، واعترضوا على الحكام، ولولا تدخل العقلاء لحدث ما لا تحمد عقباه، خصوصا مع محاولات الاحتكاك بين الإداريين وبعض لاعبي القادسية، وهو ما اضطر الحكام لإيقاف اللقاء والانسحاب من الصالة والدخول إلى غرفة الحكام بتوجيهات من المراقب أحمد عبدالحسين، واشتراط حضور الأمن لاستكمال اللقاء، ليستمر التوقف أكثر من ساعة.

إخلاء الصالة

وبعد وصول الأمن طلب عبدالحسين إخلاء الصالة من الجميع عدا المسجلين في اللقاء مما استدعى طلب تعزيزات أمنية أخرى لاستكمال المباراة والنتيجة 11-7 للقادسية، إلا ان الكويت نجح في إيقاف تقدم الأصفر وفرض التعادل على مجريات الشوط حتى أنهاه لمصلحته 24-22.

تأهل كاظمة

والعربي والجهراء

وفي مباريات أخرى جرت أمس الأول ضمن الدور ذاته، تأهل فريق كاظمة بعد فوزه على التضامن 3- صفر، والعربي بتغلبه على الساحل 3-2، والجهراء بفوزه على اليرموك 3-1، وسيلتقي في نصف نهائي البطولة كاظمة مع الكويت، بينما يلعب العربي مع الجهراء.

القبندي: خسارة القادسية... أم المهازل!

 شن مدير لعبة الكرة الطائرة بنادي القادسية د. حسين القبندي هجوما ضاريا على اتحاد اللعبة وطاقم حكام المباراة التي جمعت فريقه بنظيره الكويت، واصفا ما حصل أثناء المباراة بـ"أم المهازل التحكيمية".

وقال القبندي، في تصريح للمركز الإعلامي للنادي، إن الأحداث التي اندلعت شرارتها في الشوط الخامس من المباراة من لاعبي واداريي الكويت، تحديدا، أخرجت المباراة عن اطار الروح الرياضية، والتنافس الشريف خاصة بعد الألفاظ البذيئة، التي لا يقبلها أي عرف أو دين، اضافة الى الاعتداء والتهجم الواضح من بعض لاعبي الكويت سواء على الحكام او الجماهير، اضافة الى محاولة اعتدائهم على لاعبي الاصفر والتهجم عليهم بأقذع الشتائم والألفاظ غير اللائقة، ومحاولة اقحامهم في المشكلة دون سبب مما أخرجهم عن جو اللعب.

وسخر القبندي من رد حكام المباراة والمراقب على طلبه بكتابة تقرير حول احداث وملابسات المباراة بقولهم: "مللنا من كتابة التقارير حول المباريات واتحاد الطائرة يقف موقف المتفرج، ولا يحمينا من عبث البعض وتهجمهم المتكرر".

وأشار إلى أن ادارة اللعبة ستتقدم باحتجاج مفصل مدعم باللقطات المصورة الى اتحاد اللعبة، كما أنها سترفع تقريرا مفصلا الى ادارة النادي مدعما بتلك اللقطات، متحديا اتحاد اللعبة برئيسه واعضائه ان يبدوا آراءهم الصريحة بالقرارات التي يجب ان تتخذ حيال لاعبي الكويت اذا ما حكّموا عقولهم وضمائرهم لدى مشاهدتهم للقطات.