«التربية»: شهادات «الثانوية» للطلبة في مدارسهم الأصلية

نشر في 09-06-2015 | 00:04
آخر تحديث 09-06-2015 | 00:04
No Image Caption
• الكندري لـ الجريدة•: تغيير الآلية للتخفيف على الطلبة وأولياء أمورهم
قالت فاطمة الكندري إن توزيع شهادات الطلبة خريجي الثانوية العامة بدأ في مدارسهم الأصلية اعتباراً من أمس وحتى بعد غد الخميس.

باشرت المدارس الثانوية التابعة لوزارة التربية توزيع شهادات التخرج من الثانوية العامة لطلبة القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني، حيث اتبعت الوزارة آلية جديدة هذا العام، بحيث يتسلم الطالب شهادته من المدرسة التابع لها بعكس العام الماضي، إذ تم توزيع الشهادات في مدارس محددة لجميع الطلبة.

وفي هذا السياق، قالت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري إن الوزارة ارتأت تعديل آلية توزيع الشهادات بالنسبة للطلبة خريجي الثانوية العامة، موضحة أنه تم البدء بتوزيع الشهادات الدراسية في مدارس الطلبة الأصلية، بحيث يتسلم الطالب شهادته من مدرسته نفسها توفيرا للجهد والوقت.

وقالت الكندري لـ"الجريدة" إن الطالب يمكنه مراجعة المدرسة التابع لها لتسلم شهادته الدراسية، وكذلك يمكن تسليم الشهادة لولي أمر الطالب في حال حضوره، مشيرة إلى أن الطالب الذي يرغب في تسلم نسخة أخرى طبق الأصل من شهادته عليه إحضار طابع رسمي بقيمة دينار لكل شهادة يرغب في الحصول عليها.

رأي الميدان

وأشارت إلى أن تعديل آلية توزيع شهادات الثانوية العامة جاء بناء على رأي أهل الميدان من مديري مدارس ورؤساء أقسام، إضافة إلى رصد آراء أولياء الأمور الذين فضلوا أن يتم توزيع الشهادات في المدارس الأصلية للطلبة، بحيث لا يتكبد الطالب أو ولي أمره مشقة البحث عن الأماكن المحددة للتوزيع، فالمدرسة معروفة لديهم بشكل أكبر، لافتة إلى أن المشكلة كانت تكمن في توفير الطوابع المالية، حيث يستطيع الحصول على هذه الطوابع من أي جهة حكومية قريبة منه، وبالتالي التوجه إلى المدرسة وطلب الشهادة وتحديد عدد النسخ التي يرغب بها.

وأوضحت أن مديري المناطق التعليمية اعتمدوا الشهادات الدراسية ونسختين مصدقتين، حيث باشرت المدارس بتوزيع الشهادات بدءا من يوم أمس، إضافة إلى توفير النسخة التي يطلبها الطالب، بعد تقديم الطلب وتوفير الطوابع المالية، بحيث يتم تسليمه النسخ في اليوم التالي لتقديم الطلب، مبينة أهمية أن تتم مراجعة الطلاب لتسلم الشهادات خلال اليومين المقبلين، حيث سيتم وقف تصدير الشهادات من المدارس مع نهاية دوام الخميس المقبل.

المنطقة التعليمية

وذكرت أنه بعد انتهاء فترة التوزيع في المدارس، سيضطر الطالب للتوجه إلى المنطقة التعليمية التابع لها لاستخراج الشهادات الدراسية، من خلال مراجعة مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة في المنطقة التعليمية، التي ستوكل لها مهمة استخراج شهادات الطلبة والنسخة طبق الأصل.

back to top