حافظت قائمة المتحدون على مقاعد الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وأيرلندا للعام النقابي 2015-2016، بعد حصولها على 318 صوتا، مقابل 267 صوتا لقائمة الاتحاد الطلابي، بينما احتلت «الراية» المركز الأخير بـ266 صوتا.

Ad

وذكر رئيس لجنة انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع بريطانيا وايرلندا عبدالله الفقعان، في تصريح صحافي أمس، «ان عدد المصوتين (التزام) في الانتخابات لهذا العام بلغ 851 من أصل 1622 طالبا مسجلا في الكشوف الانتخابية»، مشيرا الى ان عملية الاقتراع بدأت الساعة 1:30 عصرا، واستمرت حتى 6:30 مساء، حيث تم الانتهاء من الفرز واعلان النتائج.

وثمن الفقعان اختيار القائمين على الانتخابات موقعين مختلفين للتصويت، خوفا من تكرار ما حصل في الانتخابات الماضية، وترتب عليه تأجيل الانتخابات.

من جانبه، اشاد رئيس الاتحاد الجديد إبراهيم العنزي بالإقبال الذي شهدته انتخابات هذا العام، وسط تنظيم جيد من قبل جميع القائمين على العملية الانتخابية، واعدا بأن تكون ثقة الطلبة نبراسا لعمل الاتحاد خلال هذا العام، مثنيا على كل الجهود التي قدمها طلبة «المتحدون» لتحقيق هذا الفوز العزيز على قلوب الجميع.

من ناحيته، عبر منسق قائمة الاتحاد الطلابي مبارك الجوفان عن شكره لجميع الطلبة الذين منحوا القائمة ثقتهم هذا العام، مهديا 267 طالبا باقة ورد ممن قاموا بالتصويت للقائمة.

واكد الجوفان ان النصر والفوز بمقاعد الاتحاد بات قريبا بإذن الله، مهنئا أنصار قائمة المتحدون على فوزهم بمقاعد الهيئة الادارية لهذا العام، متمنيا ان يحرصوا على خدمة الجموع الطلابية التي زكتهم لقيادة الاتحاد.

من جانبه، قال منسق قائمة الراية سلمان تقي إن ثبات مبادئ قائمة الراية هو الذي دفع الطلبة إلى التصويت للقائمة، مهنئا طلبة بريطانيا وايرلندا ممن تحملوا مشقة السفر، واستقطعوا من وقتهم وجهدهم للمشاركة في العملية الانتخابية.