اليابان: مساعدات بـ6 ملايين دولار للاجئين السوريين

نشر في 25-02-2015 | 11:56
آخر تحديث 25-02-2015 | 11:56
No Image Caption
اعلنت اليابان اليوم عن تقديم مساعدات عاجلة بقيمة ستة ملايين دولار للاجئين السوريين في دول الجوار والنازحين داخل بلادهم المتضررين من موجة البرد التي تجتاح المنطقة حاليا.

وذكرت وزارة الخارجية اليابانية في بيان صحفي ان المساعدات ستقدم من خلال المنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي وتتكون من مواد للمساعدة على مواجهة البرد واخرى غذائية مشيرة الى ان موجة البرد الشديدة التي اجتاحت المنطقة في يناير الماضي أسفرت عن نقص في هذه المواد في كل من سوريا والأردن ولبنان وتركيا.

واضاف البيان ان اقرار هذه المساعدات يهدف الى توسيع برنامج تقديم المساعدات الانسانية الى المناطق المنكوبة في الشرق الأوسط الذي أعلن عنه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اخيرا.

واشار الى ان المساعدات جزء من "تعزيز الدبلوماسية الساعية الى تحقيق الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط" والذي هو ركيزة أساسية للسياسة الخارجية اليابانية الجديدة التي أعلنتها الحكومة هذا الشهر ردا على قيام تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بقتل رهينتين يابانيتين.

وكانت اليابان اعلنت منتصف الشهر الجاري تقديم مساعدات اضافية للبنان بقيمة 2ر18 مليون دولار بهدف التخفيف من التأثير السلبي للازمة السورية على المجتمعات اللبنانية المضيفة واللاجئين السوريين في لبنان.

back to top