«الجنايات» تبرئ مواطناً من تهمة الانتماء إلى «داعش» وتقضي بإعدام قاتل

نشر في 16-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2015 | 00:01
دفاع «الوطن» يرد قاضياً ينظر نزاعها مع الحكومة
قضت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار متعب العارضي ببراءة أحد المواطنين من تهمة الانتماء إلى «داعش» ودعمه، وذلك بعد اتهامه بدعوة المواطنين في أحد المساجد إلى تأييد أبوبكر البغدادي رئيس التنظيم.

وعلمت «الجريدة» أن المحكمة استندت في الحكم ببراءة المتهم على أنه لم يثبت لها قيامه بأي أعمال من شأنها تأييد «داعش»، وأن حديثه بالمسجد ليس كافياً لاعتناق المبادئ الخاصة بالتنظيم التكفيري بحسب تقرير الاتهام.

ومن المتوقع أن تطعن النيابة على حكم البراءة أمام محكمة الاستئناف للمطالبة مجدداً بإدانته على التهم المنسوبة إليه.

وتعتبر النيابة المتهم، وفق تحريات مباحث أمن الدولة، أنه دعا الموجودين بالمسجد إلى الانضمام إلى «داعش» وتأييد رئيسه البغدادي، وهو التنظيم الذي تعتبره الكويت محظوراً نتيجة الدور الذي يقوم به في العراق وسورية.

من جانب آخر، قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد المطيري بإعدام وافد آسيوي لقتل صديقه نتيجة الخلاف على مبلغ مالي بينهما، وذلك بعد اعتراف المتهم بجريمته.

ومن المتوقع أن تطعن النيابة ودفاع المتهم على الحكم أمام محكمة الاستئناف.

وعلى صعيد آخر، قررت الدائرة المستعجلة في المحكمة الكلية، أمس، برئاسة المستشار أحمد أبو الضراير تأجيل قضية الاستشكال الموضوعي المرفوع من الحكومة ممثلة بوزارتي التجارة والإعلام ضد جريدة الوطن إلى جلسة 22 الجاري، ليقدم محامو الجريدة الأسباب القانونية الخاصة بطلب الرد، وذلك على خلفية قيامهم برد رئيس الهيئة القضائية المستشار أبو الضراير الذي ينظر القضية.

وكانت الحكومة تقدمت يوم الأربعاء الماضي بطلب الاستشكال الموضوعي، وحدد لنظره جلسة أمس بهدف تعطيل حكم المحكمة المستعجلة الصادر الأسبوع الماضي الذي سمح بإعادة ترخيص «الوطن» مجدداً إلى حين الفصل في الحكم المحدد لإصداره 18 الجاري.

back to top