نجح فريق نادي الجهراء في التأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد لكرة السلة بعد فوزه الصعب على التضامن 70-69، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى التي شهدت أيضاً فوز فريق الساحل على الصليبيخات 79-54.

Ad

ورفع الجهراء رصيده إلى 6 نقاط من 3 انتصارات بالتساوي مع القادسية صاحب الرصيد ذاته، ليضمنا تأهلهما معاً لنصف النهائي، وستحدد مباراتهما غدا الأول والثاني في المجموعة.

وتقام البطولة بنظام المجموعتين في دوري من دور واحد يتأهل منه الأول والثاني للدور نصف النهائي، على أن يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية والعكس، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.

وواجه الجهراء صعوبة كبيرة أمام التضامن، الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، وأنهى الربع الأول متعادلا 20-20.

وحاول الجهراء التقدم في الربع الثاني من خلال جهود لاعبيه بدر العثمان، ويحيى كليب، وأحمد فالح، وهو ما تحقق بتقدمه في نهاية الربع 40-37.

وعاد التضامن إلى التميز في الربع الثالث بمجاراة خصمه في التسجيل من خارج وداخل القوس إلى جانب الدفاع بقوة للحد من خطورة الجهراء وتألق لاعبيه علي الحاج وحسين الإبراهيم، ليقلص النتيجة في نهاية الربع إلى نقطتين 54-52.

وحاول التضامن في الربع الأخير بكل قوته أن يعدل النتيجة، وتمكن من الوقوف نداً للجهراء الذي تراجع مستواه بصورة لافتة وأضاع العديد من الكرات السهلة، وهو ما منح التضامن الفرصة في تضييق الخناق والاقتراب كثيراً بالنتيجة التي حسمها الجهراء لمصلحته بفارق نقطة وحيدة وبصعوبة كبيرة 70-69.

أدار اللقاء الحكمان عيسى الحمد وعبدالرزاق سليمان.