رئيس رابطة «GUST» لـ الجريدة•: غياب الإدارة الجامعية «كارثة»

نشر في 04-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2015 | 00:01
بارك للطلبة حصول كلية إدارة الأعمال على اعتماد «AACSB»
استنكرت رابطة طلبة جامعة الخليج غياب عدد من المسؤولين الإداريين حالياً، وعدم تمكن الطلبة من التواصل معهم خصوصاً أنهم على أعتاب فصل دراسي جديد بهدف حل مشاكلهم ومساعدتهم بشأن القبول والتسجيل والدرجات.

وصف رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج غازي المطوع غياب عدد من مسؤولي الإدارة الجامعية لقضاء إجازاتهم، في وقت الطلبة بأمس الحاجة للتواصل معهم بـ«الكارثة بحق الجامعة».

وقال المطوع لـ «الجريدة»: «إننا هنا لا نعترض على مسؤولي الإدارة الجامعية ممارسة حقهم بنيل تلك الإجازات، إنما على توقيتها غير المناسب مراعاة لظروف الطلبة مع حلول موسم القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني، فمن غير المقبول حدوث أمر كهذا في صرح تعليمي راق، نظراً إلى حجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم».

وأضاف، أن من الفئات الطلابية المعنية بالأمر من هم بأمس الحاجة إلى مساعدة الإدارة، كالطلبة المستجدين  والمستمرين الذين قاربوا على التخرج ولديهم مشكلات متصلة بتسجيل المواد والدرجات، إضافة إلى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتم قبولهم ويحتاجون إلى معاملة دقيقة تتناسب واحتياجاتهم، مستنكراً تغليب الجامعة الجانب التجاري على مصلحة الجموع الطلابية، ما أصبح مصدر تذمّر بين العديد من الطلبة باعتبارها مؤسسة أكاديمية لها دورها وبصمتها في المسيرة التعليمية.

وعن نيل كلية إدارة الأعمال بالجامعة اعتماد الاتحاد الدولي لتطوير كليات إدارة الأعمال «AACSB»، أكد الأهمية الكبرى التي ينطوي عليها الاعتماد المذكور الذي حصلت عليه الجامعة إثر زيارات متعددة من قبل المنظمة المعنية، موضحاً أنه اعتماد وليس اعترافاً بمعنى أن الجامعة خضعت لـ 19 معياراً بدلاً من 20 كونها لا توفر برامج دكتوراه.

وذكر أن بإمكان الراغبين بالاطلاع على الاعتماد ومعرفة تفاصيل أكثر عنه زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمنظمة www.AACSB.edu مضيفاً أن الرابطة بدورها تبارك للطلبة هذا الإنجاز الذي استحقته الكلية.

وأعرب المطوع مع اقتراب الفصل الدراسي الثاني التوفيق للطلبة المستجدين متقدماً بأطيب التهاني للخريجين، آملاً أن يكون الفصل الدراسي المقبل حافلاً بالجد والاجتهاد لتحقيق أفضل النتائج للطلبة جميعاً.

back to top