يستضيف الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية في السابعة من مساء اليوم نظيره فريق الكويت على صالة فجحان هلال المطيري، في ذهاب الجولة الأولى من بطولة السوبر للكرة الطائرة.

Ad

وافتتحت البطولة في ساعة متأخرة من مساء أمس بلقاء جمع بين كاظمة (بطل الدوري الممتاز)، والعربي (وصيف كأس الاتحاد)، على صالة نادي يوسف شاهين.

وتحمل مباراة القادسية (وصيف بطولة الدوري الممتاز) والكويت (بطل كأس الاتحاد) أهمية خاصة بالنسبة لأصحاب الأرض باعتبارها ثأرية، بعدما أطاح الكويت بالقادسية خارج بطولة الكأس الأخيرة من الدور ربع النهائي، في مباراة دراماتيكية استمرت لمدة 3 ساعات ونصف الساعة تقريبا، وشهدت أحداثا مؤسفة.

وسيدخل القادسية اللقاء وصوب عينيه تحقيق الفوز والتقدم خطوة في طريق الصعود للمباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة، التي تعد الفرصة الأخيرة له للحاق بركب البطولات، وعدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم.

ويدرك الجهاز الفني للأصفر، بقيادة التونسي محمد كعبار، أن مهمته لن تكون سهلة أمام الكويت، لذلك سيسعى جاهدا لفرض أسلوبه على مجريات اللقاء، مستغلا طموحات لاعبيه في الثأر من الهزيمة، ومواصلة المشوار نحو اللقب.

ومن المرجح أن يعتمد كعبار على التوليفة نفسها للاعبين، بخاصة المعد المخضرم زيد الكاظمي وسعد صالح وعامر السليم وسلطان أحمد وبدر جوهر.

الكويت والعروض القوية

في المقابل، يأمل الكويت، المنتشي بحصوله على لقب كأس الاتحاد، في مواصلة عروضه القوية بالفترة الأخيرة، وتكرار الفوز على القادسية خارج ملعبه، لضمان تسهيل مهمته في لقاء الإياب، طمعا في الصعود للمباراة النهائية دون عثرات.

ويعلم مدربه التونسي محمد البحري أن القادسية سيقاتل بشراسة من أجل الفوز، لذلك سيتعامل بحرفية شديدة مع مجريات اللقاء، وسيلقي بجميع أوراقه الرابحة من البداية، سعيا لإجهاض محاولات الأصفر لامتلاك زمام الأمور، معتمدا على نضوج لاعبيه في الفترة الأخيرة، وخبرة النجم سلطان خلف ويعقوب عدنان والليبرو إبراهيم موسي والصاعد عمر العنزي.

وقد يخسر الفريق جهود المعد فيصل العجمي بعد الشكوك التي تحوم حول إمكانية لحاقه بالمباراة بداعي الإصابة، التي يعانيها منذ بطولة الكأس الأخيرة.