حقق المنتخب الكويتي للكرة الطائرة فوزه الثالث على التوالي، في إطار منافسات المجموعة الثانية بالبطولة العربية التاسعة عشرة للمنتخبات، المقامة حاليا على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، على حساب نظيره الليبي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة (25-23، 25-19، 25-19)، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، بينما بقي  المنتخب الليبي بدون رصيد.

Ad

وقدم نجوم الازرق اداء راقيا خلال اللقاء، خصوصا من جانب سعد صالح الذي تميز بضرباته القوية التي لا تصد ولا ترد، وإرسالاته التي ساهمت في ترجيح كفة فريقه، كما برز عبدالله جاسم ومحمد إسحاق.

وحاول الفريق الليبي تعديل النتيجة لاسيما في الشوط الثاني، وتمكن من السيطرة على النصف الاول من الشوط، لكن انتفاضة نجوم الكويت محمد اسحاق وسعد صالح وعامر السليم وزيد الكاظمي، ومن خلفهم "الليبرو" عبدالعزيز شاكر، مكنتهم من استعادة زمام المباراة مرة أخرى لينهوا الشوطين الثاني والثالث بعد الأول لمصلحتهم.

ختام الدور الأول

وتقام اليوم ثلاث مباريات في ختام الدور الأول للبطولة، حيث يلتقي في الثانية بعد الظهر البحرين والجزائر، وفي الرابعة لقاء قطر مع السعودية، بينما تختتم مباريات اليوم في السادسة والنصف مساء بلقاء ليبيا واليمن.

وتنحصر أهمية المباراة الأولى في تحديد هوية صاحبي المركزين الثاني والثالث في المجموعة الأولى، التي حسم صدارتها منتخب مصر بـ9 نقاط، وسيحاول الجزائر بـ3 نقاط المحافظة على موقعه في وصافة المجموعة بانتزاع فوز يدرك مدى صعوبته من نظيره البحريني صاحب الرصيد الخالي.

أما المباراة الثانية فمن المنتظر أن تكون في غاية الإثارة والندية، نظراً لطموح المنتخب القطري صاحب 6 نقاط الاستمرار في المنافسة على قمة المجموعة الثانية، بينما سيحاول المنتخب السعودي الذي يملك 3 نقاط تحسين موقعه بعدما يضمن التأهل لربع النهائي.

وأخيرا يدخل المنتخبان الليبي واليمني (بدون رصيد) اللقاء بهدف واحد هو الفوز، الذي سيضع صاحبه في دور الثمانية، بينما ستلقي الهزيمة بالآخر خارج البطولة.