قال عبدالكريم سليمان إن معرض إفرست يقدم في دورته العاشرة مشاريع جديدة، مضيفاً أن  الأسعار العقارية في مصر في ارتفاع مستمر.

Ad

أكد السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان انه «في ما يخص أوضاع الشركات الكويتية العالقة في مصر، فقد تم حل 10 مشكلات من اصل 14، أي بنسبة تعادل 71 في المئة من إجمالي المشاكل، ويتبقى الآن 4، منها مشكلتان كبيرتان لشركة كي جي أل وارض العياط، وجار حاليا حلها».

وأوضح سليمان، خلال تصريحات صحافية عقب افتتاحه معرض إفرست العقاري الدولي أمس، الذي يقام من 14 إلى 18 أبريل، والذي تشارك فيه 35 شركة مصرية بأكثر من 100 مشروع عقاري ضخم، مضيفا ان المستثمر الكويتي في مصر يركز حاليا في مجالات معينة، منها قطاع السياحة والخدمات والعقارات والمزارع والموانئ.

وتابع ان الاقتصاد المصري جيد، والمعارض العقارية المصرية بالكويت تشكل إضافة اقتصادية له، وأن المعارض العقارية المتتالية توضح مدى المضي قدما نحو الاستقرار، مشيرا الى أن معرض إفرست، وفي دورته العاشرة، يقدم مشاريع جديدة، في حين ان الاسعار العقارية في مصر في ارتفاع مستمر، وهذا يدل على أن السوق العقاري محتفظ بقوته.

تعهدات مالية

وتابع سليمان ان «التعهدات المالية السابقة التي وعدت بها الكويت تم الانتهاء منها، أما التعهدات المالية الجديدة، وهي 4 مليارات دولار، فتم تحويل مليارين مؤخرا كوديعة في البنك المركزي المصري، ومليارين سيدخلان في نظام الاستثمارات لدعم الاقتصاد المصري».

وفي ما يتعلق بالصندوق الكويتي، الذي أعلن مؤخرا انه سيقرض مصر 1.5 مليار دولار أكد ان «هذا القرض مدة خمسة أعوام، ويركز الصندوق على دعم الاقتصاد المصري من خلال البنية التحتية وتوجه الاستثمارات إلى مشاريع مثل مشاريع جنوب حلوان ومدن أخرى والقاهرة».