أعلنت الشرطة الايطالية هنا اليوم أنها تمكنت من تفكيك خلية "إرهابية" تنتمي إلى تنظيم (القاعدة) واعتقال 18 شخصا من عناصرها خلال حملة مداهمات في سبع مناطق مختلفة.

Ad

وقالت قيادة الشرطة الايطالية في عدة بيانات متوالية ان وحدات الأمن نجحت في تفكيك خلية "ارهابية أصولية" خلال العملية الأمنية التي تتم في اطار تحريات تقودها النيابة العامة بمدينة (كالياري) عاصمة جزيرة (سردينيا) بتنسيق مع الوحدة المركزية لمكافحة الارهاب والمباحث الجنائية والوقائية مشيرة إلى أن أعضاء الخلية وهم من الباكستانيين كانوا يتخذون من الجزيرة "موطئا لنشاطها الارهابي".

وأكدت الشرطة الايطالية أن عمليات التنصت التي جرت خلال فترة التحريات كشفت عن أن اثنين من أعضاء الخلية كانوا بين العناصر التي تولت حماية زعيم تنظيم (القاعدة) الراحل أسامة بن لادن أثناء هروبه في باكستان.

وأوضحت ان من بين الاشخاص الذين ألقي القبض عليهم في العملية مشتبهين بالضلوع في اعتداء الذي وقع في سوق بمدينة (بيشاور) الباكستانية في 28 أكتوبر 2009 ما أودى بحياة أكثر من 100 شخص.

ولفتت الى أن الخلية التي يقودها مقاول بناء باكستاني كانت تقوم بأنشطة اجرامية وتهريب مواطنين باكستانيين وأفغان داخل ايطاليا وبعض البلدان الأوروبية ومساعدتهم في الحصول على اللجوء السياسي وتقديم الدعم اللوجيستي والتمويلي للمنظمات "الارهابية" في الشرق الأوسط.

وينتظر أن تعقد النيابة العامة مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق للكشف عن مزيد من تفاصيل العملية وأنشطة الخلية التي وصفت أيضا بأنها "الأخطر" في ايطاليا.