يسعى فريق السالمية إلى حسم المركز الثالث في الدوري الممتاز لكرة اليد عندما يلتقي في الرابعة والنصف عصر اليوم مع كاظمة على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح الجولة الختامية من البطولة، يليها في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع العربي السادس بنقطتين مع الشباب الأخير بالرصيد نفسه.

Ad

ويتساوى السالمية مع القادسية برصيد واحد 8 نقاط، ويأمل تجاوز عقبة البرتقالي والمحافظة على موقعه في المركز الثالث تاركاً القادسية يواجه مصيره غداً في ختام البطولة أمام الكويت الذي حسم اللقب لمصلحته أمس الأول للموسم الثالث على التوالي، وللمرة الخامسة في تاريخه بعد رفع رصيده إلى 15 نقطة بفوزه على القرين بنتيجة 25-22، ليكتفي الأخير بالوصافة بـ11 نقطة.

وقدم الفريقان واحدة من أفضل مباريات الموسم من الناحية الفنية ودنت الأفضلية بشكل طفيف للقرين في الشوط الأول بفضل الانضباط التكتيكي بعد أن اعتمد على دفاع المنطقة 5-1 ومن خلفه تألق الحارس سلمان مزعل في الذّود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة بإتقان عن طريق الجناحين يوسف شاهين وصالح الموسوي، وفي الهجوم تألق مهدي القلاف بتصويباته الصاروخية من الخط الخلفي وتمريراته لفيصل صيوان ونواف الشمري، لينهي القرين الشوط الأول لمصلحته 14-13.

طرد مراد وشاهين

وفي الشوط الثاني، ظهرت لمسات مدرب القرين الجزائري رابح غربي على أداء الفريق خصوصاً في الشق الدفاعي بعدما حرم الكويت من التسجيل لمدة 8 دقائق متصلة ليتقدم 19-15 لكن طرد يوسف شاهين وعلي مراد في الدقيقة 13 بالبطاقة الحمراء لاشتباكهما قرب طاولة الحكام بعد اصطدامهما دون كرة أثّر جداً على أداء القرين لتدنو السيطرة للكويت الذي أدرك التعادل ثم تقدم بعد تألق حارس مرماه تركي الخالدي وتنفيذ الهجمة المرتدة، إضافة إلى تصويبات المدفعجي محمد الغربللي والبحريني علي عبدالقادر لينهي الكويت اللقاء لمصلحته  ويثبت علو كعبه على جميع الفرق.

مكافآت مجزية من الغانم للاعبي «اليد»

وعد نائب رئيس نادي الكويت، مدير لعبة كرة اليد، خالد الغانم، بصرف مكافآت مجزية للاعبي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي، بعد حصولهم على لقب بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي والخامسة في تاريخه. وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن كل لاعب في فريق الكويت سيحصل على ما يقرب من 7 آلاف دنيار مكافآت عن لقب بطولة الدوري.

مسابقة كأس 22 الجاري

علمت «الجريدة» أن لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة اليد حددت موعد انطلاق مباريات كأس الاتحاد في 22 الجاري، ويستمر حتى مطلع الثاني من شهر يونيو المقبل.

يذكر أن فريق الكويت هو بطل النسخة الماضية من البطولة.