الفوز الثاني للكويت بـ «آسيوية اليد» والقرين يسقط في فخ التعادل

نشر في 02-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2014 | 00:01
اقترب فريق الكويت لكرة اليد من الدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية الـ17 للأندية أبطال الدوري المقامة حالياً في الدوحة، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط شارك بها الجيش القطري صدارة المجموعة الثانية، وذلك إثر فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، والذي جاء على حساب نظيره أهلي سيداب العماني بنتيجة 29-22 أمس في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي السد ضمن الجولة الثالثة.

وكان فريق الكويت انتزع فوزه الاول في البطولة بصعوبة من الخليج السعودي بنتيجة 23-22 أمس الاول ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة، بينما بقي أهلي سيداب بدون رصيد بعد هزيمتين.

وقدم فريق الكويت أداء جيدا خلال مباراته الثانية أمام أهلي سيداب، وفرض أفضلية كبيرة من بداية اللقاء حتى نهايته، حيث اعتمد على الدفاع المتقدم 4-2 في الشوط الأول ومن خلفه تألق الحارس السلوفيني غريغور في الذود عن مرماه أمام تصويبات لاعبي سيداب، كما برز في الهجوم النجم محمد الغربللي بتصويباته الصاروخية، وعبدالله الخميس بالاختراق من على الدائرة لينهي الكويت الشوط الاول لمصلحته 15-8.

ومع بداية الشوط الثاني نجح أهلي سيداب في تقليص الفارق لأربع أهداف 12-16 مستغلاً التراجع غير المبرر من لاعبي الكويت، لكن القراءة الجيدة لمدرب الابيض سعيد حجازي وتغييراته السريعة، وصلابة دفاعه تحت قيادة فيصل صيوان اعاد الاتزان للفريق مرة اخرى.

وفي الدقائق الاخيرة فرض الكويت سيطرته الكاملة، بعد تألق أغلب لاعبيه خاصة البحريني علي عبدالقادر وسامح الهاجري على الدائرة إضافة إلى الجناحين حسين صيوان ومشاري طه الذين استفادوا كثيراً من التمريرات المتقنة من سعود الضويحي لينهي الأبيض اللقاء لمصلحته.

تعادل القرين والغرافة

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الاولى سقط فريق القرين في فخ التعادل أمام الغرافة القطري بنتيجة 25-25، ليتساوى الفريقان برصيد واحد 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الاولى للبطولة التي يتصدرها لخويا بـ4 نقاط.

اليوم راحة

ستخلد جميع فرق البطولة اليوم للراحة على أن تستأنف المباريات غداً الاربعاء.

back to top