«إعادة الهيكلة» و«اتحاد الصناعات» يوقّعان عقداً لتدريب وتوظيف 20 مواطناً

نشر في 10-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2015 | 00:01
No Image Caption
الخرافي: ندعم التوظيف الحقيقي في القطاع الصناعي للكوادر الوطنية
 أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن «إعادة الهيكلة» وقّع مع رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الوطنية، حسين الخرافي، عقدا لتأهيل 20 مواطنا من الباحثين عن العمل في القطاع الصناعي.

ولفت المجدلي، في تصريح صحافي، إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية، لتحقيق أهداف الدولة في إعادة التوازن بتوزيع القوى العاملة الوطنية على قطاعات العمل غير الحكومية، والتي تحقق الدور الرئيسي في تنمية الاقتصاد الوطني، ما يتطلب تعزيز الدور الواجب في تأهيل الفئات المستهدفة من الباحثين عن عمل، مؤكدا أنها ترقى بمستوى المشاركين في البرنامج التدريبي لمستوى أدائهم، حتى يتمكنوا من تحقيق متطلبات العمل بالقطاع الخاص بالكفاءة والفاعلية المطلوبتين.

وأشار المجدلي إلى أن المدة الإجمالية لهذا العقد 9 أشهر، وتبدأ المرحلة الأولى بالإرشاد الوظيفي والتوجيه والتسجيل واختبارات تقييم المتدربين، ثم تبدأ المرحلة الثانية، وهي مرحلة التدريب التأسيسي لبرنامج تأهيل وتوظيف عدد 20 باحثا عن العمل في القطاع الصناعي، ومدتها شهر واحد، حيث يتلقى المتدرب الدورات التدريبية اللازمة وفقاً للعرض المقدم.

ولفت الى أن المرحلة الثالثة هي مرحلة التوظيف، حيث يتم تسكين المتدربين على الوظائف التي حددت في العرض الفني، وتدريب المتدربين ميدانياً عليها، ولا تتجاوز مدتها الشهرين.

ثم المرحلة الرابعة، وهي مرحلة التدريب التخصصي، ثم تقييم البرنامج التدريبي نهائياً.

من جانبه، قال الخرافي «إننا سعداء بتوقيع هذ العقد الذي يعد العقد الثاني مع البرنامج، بعد انتهاء العقد الأول لتدريب وتوظيف 20 باحثا عن عمل في المجال الصناعي، ونحن نتابع من تم توظيفهم في المصانع العام الماضي، وفخورون بهم وبأعمالهم وإنجازاتهم».   

وأضاف أن «إيجاد عمل للمواطنين دليل واضح ان قطاع الصناعة في الكويت قطاع مهم لمساهمة في دعم المواطن الكويتي والخريجين، وهذا التوظيف الحقيقي وليس التوظيف الوهمي، وسيكون لهؤلاء الشباب مستقبل وقدرة مناسبة لتأهيلهم لافتتاح مصانع خاصة بهم».  

back to top