52% من الألمان يعانون البدانة

نشر في 05-11-2014 | 17:13
آخر تحديث 05-11-2014 | 17:13
No Image Caption
كشف معهد الاحصاءات الألماني الاتحادي اليوم عن نتائج دراسة أظهرت ان 52 بالمئة من الألمان يعانون من مشكلة البدانة وان 16 بالمئة من مجموع سكان ألمانيا تواجههم مشكلة البدانة المفرطة.

وذكر المعهد الحكومي ومقره مدينة (فيسبادن) في بيان ان مشكلة زيادة الوزن عند الألمان من الرجال اكبر منها عند النساء حيث اكد المعهد ان 62 بالمئة من الرجال الألمان بدناء بينما تبلغ نسبة البدينات بين النساء 43 بالمئة.

وعلى صعيد التدخين قال المعهد ان البيانات المتوفرة لديه تشير الى زيادة اعداد المواطنين الألمان الذين يقلعون عن التدخين قائلا ان 25 بالمئة من سكان ألمانيا يواظبون على التدخين وان 20 بالمئة فقط من المدخنين يستهلكون اكثر من 20 سيجارة في اليوم.

وتقول الدراسة ان 56 بالمئة من الألمان لم يدخنوا قط لكنها أشارت إلى ان 19 بالمئة من مجموع سكان ألمانيا اقلعوا عن تلك العادة السيئة.

وعن جنس المدخنين تقول الدراسة ان نسبتهم من الرجال تبلغ 29 بالمئة بينما تبلغ نسبة النساء الألمانيات المدخنات 20 بالمئة فقط.

يشار الى ان معيار البدانة (بي ام اي) الذي تستخدمه الحكومة الألمانية في قياس اوزان مواطنيها يتعرض دائما لانتقادات الاطباء المختصين.

ويعتمد معيار البدانة الذي تعتمده منظمة الصحة العالمية على المقارنة بين وزن الشخص وطوله من اجل الحكم على انه بدين ام لا فإذا بلغ طول الشخص على سبيل المثال 80ر1 سنتمتر وتعدى وزنه 81 كلغم فإنه يعتبر وفقا للمعيار بدينا واذا زاد وزنه عن 97 كلغم فإنه يعتبر بدينا للغاية.

back to top