العبدالله: «الإطفاء» مستعدة لموسم الأمطار

نشر في 30-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:01
No Image Caption
استعرض استعداداتها لموسم الأمطار واطّلع على «الرجل الحراري»
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد العبدالله، جاهزية الإدارة العامة للإطفاء واستعدادها لموسم الأمطار، وذلك من خلال تجهيز المعدات اللازمة والحديثة للتعامل مع الحوادث الكبرى والسيول.

وأوضح خلال الحفل الذي أقيم في مجمع الورش بمنطقة الري صباح أمس أن «الإطفاء» تملك الإمكانات للتعامل مع الحوادث، وقد تمت تجربتها من خلال عدة حوادث سابقة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تقدم كل الدعم لرجال الإطفاء البواسل.

وفي كلمة نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية، العميد خالد المكراد، أكد أن «الإطفاء» تسعى إلى الاهتمام بالعنصر البشري وتوفير أقصى درجات الحماية الشخصية له اثناء مكافحته للحرائق، وتحقيقا لهدف الإدارة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتجهيز رجال الإطفاء بالمعدات والآليات والتدريب،

لافتا إلى أن هذا الحفل هو تجربة الرجل الحراري من خلال جهاز المحاكاة الخاص.

حضر الحفل المدير العام للإدارة العامة للإطفاء، اللواء يوسف الأنصاري، وقياديون بوزارة الداخلية والدفاع والحرس الوطني وكبار ضباط الإدارة العامة للإطفاء.

‏وأكد اللواء الأنصاري أن عرض «الرجل الحراري» لا يعني أن «الإطفاء» تستعين بملابس غير مطابقة للمواصفات العالمية، وإنما ينطلق من حرصنا على أن تكون هذه الملابس بكفاءة عالية.

وأضاف: نحن نتعاقد مع شركات متخصصة لتزويدنا بالملابس المقاومة للحريق.

وفي شأن آخر قال الإنصاري إن الإطفاء مستعدة لموسم الأمطار، موكدا أن هناك خططا جاهزة للتطبيق بمختلف المواسم أو الحوادث الطبيعية، وأن دورات الإطفاء مستمرة وفق الخطط الموضوعة سلفا، وأنه لا تأخير في الترقيات.

back to top