أكد وزير الصحة د. علي العبيدي أن الوزارة لم تضبط أي أدوية مغشوشة في صيدليات المستشفيات والمراكز التابعة لها، مشدداً على أن «الصحة» تبذل قصارى جهدها لمراقبة الأدوية المتداولة في الكويت.

Ad

وأوضح العبيدي، في رده على سؤال برلماني للنائب سعود الحريجي، أن هناك رقابة سابقة وأخرى لاحقة على القطاعين الصحيين الحكومي والخاص، كاشفاً عن وجود 30 صيدلياً مفتشاً بإدارة تفتيش الأدوية، «وهذا العدد مرشح للزيادة لسد حاجة الإدارة للقيام بمهامها في أعمال الرقابة والتفتيش».

إلى ذلك، طالب النائب عبدالله المعيوف ديوان المحاسبة بتزويد مجلس الأمة بتقرير شهري عما تم تنفيذه بشأن قرار المجلس المتعلق بإحالات الجهات المخالفة إلى النيابة العامة.

 وأوضح المعيوف، في تصريح لـ»الجريدة»، أن تلك المطالبة جاءت «حتى نستطيع محاسبة الوزراء أثناء دور الانعقاد»، لافتاً إلى أنه «سيطلب من المجلس مناقشة ما اتخذه ديوان المحاسبة من خطوات بخصوص هذا القرار في بداية دور الانعقاد المقبل».

وحمّل مجلس الأمة مسؤولية استمرار التجاوزات التي يسجلها الديوان على الجهات والهيئات الحكومية، «بسبب تراخيه في محاسبة هذه الجهات، وتمرير الميزانيات في آخر دور الانعقاد كسلق البيض، وعدم إقدامه على اتخاذ خطوات كإيقاف ميزانياتها لحين تدارك هذه الملاحظات».

ومن جانبه، واصل النائب يوسف الزلزلة مطالبته بإجراء تعديل وزاري شامل قبل افتتاح دور الانعقاد في 28 الجاري، مخاطباً رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بالقول: «نرجو ألا يبدأ دور الانعقاد القادم إلا وانتهيت يا سمو الرئيس من تشكيل حكومة تنفيذ استراتيجيات تقدم الكويت ورقيها»، محذراً من «استمرار التراجع أكثر مما نحن عليه الآن».

وأضاف الزلزلة، في تصريح أمس: «مللنا ونحن نؤكد لسمو الرئيس أن الوقت حان، بعد مرور أكثر من سنة من عمر المجلس، للمجيء بحكومة تسير بنفس سرعة مجلس الأمة».

وعلى صعيد آخر، أكد النائب عبدالرحمن الجيران، تعليقاً على ما أعلنته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح بشأن الاستعانة بالخبرات اليابانية لتنفيذ خطة التنمية، أن تنفيذ الخطة «يكون من خلال العقول الكويتية المخلصة، ولا نتوقع من اليابانيين الكثير في هذه الخطة، فهم لن يتمكنوا من القضاء على الفساد، ولن يغيّروا ثقافة المجتمع».