«الإعلام» تغيّر لجنة «المنتج المنفذ» لتدني مستوى اختيار البرامج الفنية

نشر في 07-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2014 | 00:01
أبرز المغادرين المباركي والمكيمي
كشفت مصادر مطلعة أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، يعتزم إجراء تعديلات جذرية على لجنة المنتج المنفذ في وزارة الإعلام، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وأكدت أن اللجنة الجديدة ستعمل وفق لوائح ونظم خاصة وضعت أخيرا لضمان عمل اللجنة وفق أطر محددة، وحتى لا تخضع للضغوط والمحاصصة.

وأوضحت المصادر لـ "الجريدة" أن قرار تغيير أعضاء اللجنة يأتي لعدم استطاعتها العمل على الجادة الصحيحة، لافتة الى اللجنة لم توفق خلال عملها طوال العام الماضي في اختياراتها للأعمال الفنية، الأمر الذي كبّد الوزارة مبالغ كبيرة لأعمال لا تحمل قيمة فنية كبيرة أو رسالة هادفة للمجتمع، كما أنها لم تنجح في استقطاب المشاهد على النحو المخطط له.

وبينت أن أبرز المغادرين للجنة المنتج المنفذ وكيل "الإعلام" صلاح المباركي والوكيل المساعد للقطاع القانوني د. هيلة المكيمي، وذلك بعد نقلها من قطاع التخطيط والتنمية المعرفية الى القطاع القانوني.

وأوضحت المصادر أن اللجنة الجديدة تضم مسؤولين من "الإعلام" وآخرين من ذوي الخبرة والاختصاص من خارجها، مؤكدة أن وضع أسس ومعايير لعمل اللجنة سيتيح لأعضائها التخلص من "المجاملات" ومن "الشبهات" المالية التي طاردت بعض المسؤولين في الوزارة، بعد اعتمادهم لمسلسلات في دورة شهر رمضان المبارك مبالغ فاقت الـ 500 ألف دينار، رغم أنها لا تحمل أي قيمة فنية، بالإضافة إلى تمرير برنامج مسابقات بطريقة المنتج المنفذ، بعد أن كانت الوزارة في كل عام تقدمه بمزايدة بين الشركات المتخصصة! 

back to top