يعقد مجلس الوزراء في الثانية عشرة ظهر اليوم اجتماعه الأسبوعي، برئاسة النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، لمناقشة عدد من القضايا المحلية، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

Ad

وكشف مصدر وزاري أن المجلس سيبدأ اجتماعه بمناقشة قضية تنظيم «داعش» في الكويت، وعدد المتهمين التابعين لهذا التنظيم الذين تم ضبطهم، ونتائج التحقيقات التي تمت على هذا الصعيد، إذ من المنتظر أن يقدم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد تقريراً أمنياً بشأن التحقيقات مع عناصر «داعش» في الكويت.

من جانب آخر، يناقش مجلس الوزراء مع نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح قضية تأمين الحدود البرية، ومنع عمليات التسلل إلى البلاد، خصوصاً من قبل التنظيمات الإرهابية، وأبرزها تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي قضية أخرى، علمت «الجريدة» أن الحكومة ستطلع على تقرير أولي للجنة القانونية الوزارية حول مشروعها الخاص باستقلال القضاء، بعدما كلف مجلس الوزراء في وقت سابق المجلس الأعلى للقضاء، ووزارة العدل، و«الفتوى والتشريع»، فضلاً عن اللجنة القانونية، إعداد هذا المشروع، تمهيداً لرفعه إلى مجلس الأمة مع انطلاق دور الانعقاد الجديد، كما ستناقش الحكومة مشروع قانون البديل الاستراتيجي قبيل اعتماده بعد عيد الأضحى ورفعه إلى المجلس.