أوقف ملقا سلسلة انتصارات برشلونة المتتالية وأسقطه في عقر داره "كامب نو" 1 - صفر أمس الأول في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Ad

وتعد هذه هي الخسارة الاولى لبرشلونة بعد 11 فوزا متتاليا في جميع المسابقات، والرابعة للفريق الكاتالوني هذا الموسم بعد ان سقط ايضا امام ريال مدريد وسلتا فيغو وريال سوسييداد.

وفوت برشلونة على نفسه فرصة انتزاع الصدارة من ريال مدريد مؤقتا بانتظار خوض فريق العاصمة مباراته مع مضيفه التشي المتواضع، فتجمد رصيده عند 56 نقطة بفارق مقابل 57 للريال.

وتأتي الخسارة في توقيت حساس جدا لبرشلونة، إذ سيحل ضيفا على مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي غدا الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في مباراة صعبة للغاية.

برشلونة يسيطر دون جدوى

انطلق برشلونة كما هو متوقع الى الهجوم سعيا الى التسجيل مبكرا، لكنه وجد نفسه متأخرا في وقت مبكر ثم عجز عن ترجمة سيطرته الى فرص او أهداف في مرمى منافسه.

فمن كرة عالية بعيدة لملقا، أخطأ البرازيلي داني الفيش في اعادتها ضعيفة الى الحارس التشيلي كلاوديو برافو، فخطفها خوانمي ووضعها في المرمى لحظة خروج الحارس للتصدي لها في الدقيقة السابعة.

عاد برشلونة الى الهجوم بسرعة وكاد يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط اثر كرة قوية من البرازيلي رافينيا، لكن مواطنه ويليغتون مدافع ملقا ابعدها بقدمه من على خط المرمى.

حاصر لاعبو الفريق الكاتالوني ضيوفهم في منطقتهم وكانت تحركات ميسي والبرازيلي نيمار واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس والاوروغوياني لويس سواريز سريعة ومتواصلة، لكن ملقا لعب بعشرة مدافعين واستمات في إبعاد الخطر.

كما كانت التمريرات العرضية لبرشلونة غير دقيقة لم يجد المدافعون صعوبة في تشتيتها.

بقيت المحاولات الكاتالونية غير خطيرة ومركزة بسبب التسرع في التمرير من جهة والتكتل الدفاعي الجيد من جهة اخرى، وكاد ميسي يكسر هذا الايقاع بهدف التعادل اثر ركلة حرة لكن كرته علت العارضة بقليل (30).

وكاد ملقا يعاقب برشلونة بهدف ثان اثر هجمة مرتدة وكرة من الجهة اليسرى الى البرتغالي ريكاردو هورتا الذي ارسلها باتجاه المرمى لكن برافو أبعدها الى ركنية (33).

ووصلت كرة الى هورتا نفسه امام المرمى على غفلة من المدافعين فتابعها اكروباتية بين يدي برافو بعد دقيقتين.

وسنحت محاولة لانييستا حين تلقى كرة من ميسي فتابعها برأسه في متناول الحارس (39).

بدأ الشوط الثاني بسيناريو مشابه، ضغط لأصحاب الارض قابله دفاع للضيوف، وحاول ميسي تحريك الجهة اليمنى فارسل عدة تمريرات متقنة امام المرمى لكنها لم تجد من يتابعها.

دفع مدرب برشلونة لويس انريكي بالكرواتي ايفان راكيتيتش بدلا من رافينيا، ثم اشرك بيدرو مكان انييستا، والارجنتيني خافيير ماسكيراني بدلا من داني الفيش لرفع معدل السرعة وتغيير الايقاع العقيم منذ بداية المباراة.

كثف برشلونة ضغطه في الدقائق الاخيرة من المباراة، لكن تحركاته بقيت من دون طائل اذ لم يحصل على فرص واضحة للتسجيل، الى ان تلقى بدرو كرة داخل المنطقة في الجهة اليمنى فسددها قوية في الشباك الجانبي من الجهة اليسرى في اخطر المحاولات الكاتالونية قبل النهاية بخمس دقائق.

أتلتيكو يستعيد التوازن

واستعاد اتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه الميريا بثلاثية للكرواتي ماريو ماندزوكيتش (13 من ركلة جزاء) والفرنسي انطوان غريزمان (20 و29).

وكان اتلتيكو مني بخسارة قاسية 1-3 أمام سلتا فيغو في المرحلة السابقة.

وعزز أتلتيكو مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل رافعا رصيده الى 53 نقطة، معيدا الفارق مع فالنسيا الرابع الى ثلاث نقاط.

وكان فالنسيا فاز على مضيفه قرطبة بهدفين للبرتغاري اندري غوميز (37) والارجنتيني بابلو بياتي (81)  مقابل هدف للارجنتيني نبيل جيلاس (73 من ركلة جزاء)، رافعا رصيده الى 50 نقطة.

وتغلب سلتا فيغو على مضيفه ديبورتيفو لا كورونا بهدفين لتشارلز (46) ولاريفي (81)، رافعا رصيده الى 31 نقطة في المركز الثامن.

غريزمان: أتمنى تقديم المزيد

ذكر الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، أنه يواصل التطور مع فريقه أتلتيكو مدريد.

وقال غريزمان، في تصريحات بعد الفوز بثلاثية على ألميريا بالليغا، وتسجيله هدفين، "نحن سعداء بالنقاط الثلاث، وبمواصلة كوننا أقوياء على ملعبنا. كنا بحاجة للفوز بعد الخسارة في فيغو وعلينا مواصلة العمل"، مشيرا إلى أن الفريق "كان في أوج عطائه مع بداية اللقاء وتقدم بهدف مبكر سهل الأمور".

وأضاف: "أواصل التطور على المستوى الشخصي، وأتمنى تقديم المزيد للفريق. بالتأكيد إذا واصلت الاستمتاع بما أقدمه فسأبلي بلاء حسنا". وعن الفريق زاد: "نريد مواصلة الصعود في الجدول، الآن سنستريح وسنركز في دوري الأبطال الأوروبي (مواصلة باير ليفركوزن الأربعاء)".

(إفي)