مستشفى الجهراء: مستعدون للرد على استفسارات التميمي بشأن وفاة مراجع

نشر في 04-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2015 | 00:01
المهندي: التوعية بالكشف المبكر عن السرطان تحقق نسب شفاء عالية
أكد مدير مستشفى الجهراء د. شهاب المهندي جاهزية المستشفى للرد على استفسار النائب عبدالله التميمي بشأن وفاة أحد مراجعي المستشفى قبل أيام، لافتا إلى أن إدارة المستشفى انتهت من إعداد تقرير خاص بهذا الحادث، وعلى استعداد لرفعه إلى وزير الصحة د. علي العبيدي متى ما طلب ذلك، ومشيرا إلى أنه لم يتسلم حتى الآن تقرير الطب الشرعي بشأن الحادث.

إلى ذلك، أكد المهندي أهمية التوعية بالأمراض المزمنة غير المعدية، وعلى رأسها مرض السرطان، لافتا إلى أن التوعية بأهمية الكشف المبكر عن السرطان يساهم في تحقيق نسبة شفاء تصل إلى 90 في المئة، داعيا نساء المنطقة في الفئة العمرية من 40 عاما فما فوق إلى زيارة مركز النعيم الصحي التخصصي للفحص المبكر عن سرطان الثدي.

وأوضح المهندي في تصريح صحافي على هامش تدشين احتفالية الرعاية الصحية اﻻولية في منطقة الجهراء باليوم العالمي للسرطان بمركز سليل الجهراء، أن مركز النعيم يضم كل الأجهزة والفحوصات الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، فضلا عن نخبة من الأطباء والمتخصصين، غير انه لم يحقق حتى الآن معدل الإقبال المطلوب، نتيجة عدم التوعية الكافية بأهمية الفحص المبكر، ما دفع إدارة المنطقة لتكثيف الفعاليات والأنشطة التوعوية المختلفة لإيصال هذه الرسالة المهمة.

وأشار إلى أن الفعالية تضمنت تنظيم محاضرات جماهيرية توعوية تهدف إلى توعية المجتمع بعوامل الخطورة ومسببات الإصابة بهذا المرض، وكيفية الوقاية منه، وذلك بمشاركة أطباء ومتخصصين من منطقة الجهراء وبحضور رؤساء مراكز الرعاية الصحية الأولية في المنطقة.

back to top