نشرت البحرين أمس الأول طائرات مقاتلة في الاردن لدعم المملكة في جهودها لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

Ad

وأفاد مصدر عسكري اردني، فضل عدم الكشف عن اسمه، أمس بأن "عددا من طائرات سلاح الجو الملكي البحريني وصلت الى الاردن ظهر الاحد للمشاركة في جهود محاربة الارهاب"، من دون ان يوضح عدد ونوع تلك المقاتلات.

ومن جهته، قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني إن "الاردن يثمن هذه الوقفة البحرينية كما تلك الوقفة الاماراتية، وهذا يأتي ترسيخا للعلاقات الاخوية الصادقة بين البلدين والقناعة المشتركة بأن الحرب على الإرهاب هي حرب العرب"، وأضاف أن "العرب والمسلمين يخوضون هذه الحرب دفاعا عن الدين الحنيف ومستقبل الأجيال وأمن الشعوب".

ونقل التلفزيون الرسمي ووكالة الانباء البحرينية في وقت متأخر مساء أمس الأول خبر ارسال طائرات بحرينية الى الاردن من دون تحديد نوعها أو عددها.

وكانت وكالة الانباء الرسمية البحرينية قالت إن "مشاركة قوة دفاع البحرين تأتي في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك، والتزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب، وضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ".

يذكر أن البحرين هي ثاني دولة خليجية بعد الامارات ترسل الدعم الجوي الى الاردن للمشاركة في الحرب على "داعش".

(دبي ـــ أ ف ب)