الأشغال: إنجاز 90% من مبنى «التربية» والإنتهاء منه بنوفمبر

نشر في 12-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-02-2015 | 00:01
الأذينة : تسليم مستشفى جابر لـ«الصحة» ديسمبر القادم
قال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال العامة طلال الاذينة، إن نسبة الإنجاز الإجمالي في مشروع ديوان وزارة التربية تقارب 90 في المئة، مؤكداً أن الوزارة ستسلمه لوزارة التربية في شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح الأذينة في تصريحات للصحافيين أمس، أن المقاول واجه بعض المشاكل لذلك تم تأخير تاريخ الإنجاز عن الموعد المحدد سلفاً مضيفا لافتاً إلى أنه وفقاً للمقاول سيشهد شهر مايو المقبل الانتهاء من الأسقف العلوية للمبنى أما تسليم المشروع فسيكون في نوفمبر كما سبق ذكره.

وذكر أنه كان يفترض الانتهاء من الأعمال في فبراير الجاري وتخطت نسبة الإنجاز في الأعمال 73 في المئة ونسبة التوريد نحو 15 في المئة، ما يعنى أن نسبة الإنجاز الكلية تقارب 90 في المئة إلا أن الـ 10 في المئة المتبقية، هي التي يعتمد عليها التشغيل كونها أعمالاً كهربائية وميكانيكية .

وفيما يتعلق بمستشفى جابر، أوضح الأذينة أن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب زاة المشروع الاثنين الماضي وتفقّد المباني الجاهزة لتسليمها لوزارة الصحة، ومنها عيادة الأسنان والعيادات الخارجية ومبنى الإصابات وسكن الممرضات والسراديب التي انتهى العمل بها بالكامل وتتسع لـ4700 سيارة، مشيراً إلى أن المواقف الخارجية للمشروع انتهى منها حوالي 80 في المئة "كما بدأنا في إنجاز الأسوار".

وبين أن نسبة الإنجاز خلال الشهر الجاري تجاوزت 77 في المئة، وسيتم تسليم المشروع في ديسمبر المقبل، وفق البرنامج المحدد، لكن ذلك يسبقه تسليم جزئي للمشروع فيما يخص الأجزاء المنتهية .

وكشف، أن الأشغال خاطبت "الصحة" بالفعل خلال الأيام الماضية لتسلّم المباني الجاهزة وشكلت وزارة الصحة بدورها لجنة زارت المباني وأبدت بعض الملاحظات تم الانتهاء منها ويجري حالياً عزل المباني الجاهزة عن المبنى الرئيسي لتسليمها للوزارة كي تقوم بتشغيلها والاستفادة منها.

وحول اعتراض بعض المقاولين على قصر المشاركة في مناقصة مستشفى الشرطة الجديد على المقاولين العالميين، أفاد الأذينة بأن تحديد نوعية الشركات المشاركة يفرضها قيمة وطبيعة المشروع وأن مبنى مستشفى الشرطة الجديد مشروع ضخم يتسع لـ 500 سرير ويقع في منطقة الصباح الصحية بتكلفة لن تقل عن 200 مليون دينار ما فرض على "الأشغال" وجود شركات عالمية دون أن يكون في ذلك انتقاص من الشركات المحلية .

وقال، إن الوزارة أرسلت مشروع مستشفى الولادة إلى لجنة المناقصات المركزية وكذلك مشروع مجمع الوزارات في الجهراء، ومبنى كل من المباحث الجنائية، ومركز العمل التطوعي للإعلان عن الطرح .

back to top