العقل: «ينانوة جليعة» تجمع الشباب المحبين للمسرح

نشر في 07-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 07-01-2015 | 00:02
No Image Caption
مسرحية رعب كوميدية تعرض ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير»

تقدم «تفاصيل» للإنتاج الفني مسرحية الرعب الكوميدية الجدية «ينانوة جليعة»، ضمن احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.
وجه الفنان القدير عبدالرحمن العقل رسالة إلى النقاد والصحافيين الفنيين، بعدم الحكم على مسرحيته الجديدة «ينانوة جليعة» قبل مشاهدتها، كي لا يُظلم العمل بحكم مسبق، مؤكدا ان مما شده لقبول المشاركة في العمل وجود نخبة من النجوم الشباب المعروفين بالتزامهم بطقوس المسرح، وعشقهم وتفانيهم في عملهم إلى درجة الجنون.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده فريق مسرحية الرعب «ينانوة جليعة»، التي تعرض ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير»، أمس الأول في فندق سفير إنترناشيونال، برعاية وحضور الشيخ دعيج الخليفة، وأداره الصحافي نايف الشمري.

وأضاف العقل أن المسرحية حازت إعجابه، لأنها تحمل فكرا وهدفا ومضمونا مختلفا تماما عما يعرض اليوم على خشبة المسرح، الأمر الذي جعله يقبل المشاركة، رغم انشغاله حاليا في تصوير أكثر من مسلسل درامي.

وعن المقارنة بين عمله السابق «البومة» و«ينانوة جليعة»، قال: «شتان بين العملين، فكل مسرحية لها طابعها الخاص»، مؤكداً أن «البومة» كانت موجهة للكبار فقط، أما العمل الجديد فهو مناسب لكل أفراد العائلة.

قضايا اجتماعية

من جهته، قال مؤلف العمل هشام العوضي: «تقدم المسرحية قضايا اجتماعية تتضمن إسقاطات كوميدية كثيرة، كما تحمل مكانة خاصة لأنها تجربتي الأولى في مجال التأليف، وتضم كوكبة من النجوم الكبار والشباب».

من جانبه، شدد مخرج المسرحية ناصر البلوشي على تسخير كل الطاقات لإنجاح المسرحية، وتقديم رسالة فنية هادفة من خلال وجبة كوميدية خفيفة للجمهور، عبر قصة أسرة تذهب إلى بر الجليعة أثناء عطلة الربيع، ومن ثم تتعرض للعديد من المواقف المرعبة.

بدوره، توجه الفنان أحمد الفرج بالشكر إلى الشيخ دعيج الخليفة على رعايته وحضوره المؤتمر، ولفريق العمل على التعاون الجميل، متمنيا أن يحوز دوره الكوميدي الجديد إعجاب المتفرجين.

وأكدت الفنانة غادة السني أنه تم إسناد الدور لها بعد اعتذار الفنانة مي البلوشي، مشيرة إلى فرحتها بمشاركة زوجها خالد المفيدي معها في المسرحية.

وذكر الفنان سعيد الملا أن سعادته الغامرة بالعمل إلى جانب هذا الفريق الرائع لا توصف، أما الفنان خالد المفيدي فقدم شكره للصحافة الفنية على دعمها للمسرحية.

فريق المسرحية

تأليف: هشام العوضي، إخراج: ناصر البلوشي، بطولة: عبدالرحمن العقل، انتصار الشراح، أحمد الفرج، خالد المفيدي، غادة السني، سعيد الملا، إدارة المشروع المسرحي: جاسم الصقر، إنتاج: تفاصيل للإنتاج الفني، موعد ومكان العرض: 14 يناير على مسرح خيمة فندق السفير.

back to top