سالم لقضاة «الكلية»: اعقدوا الجلسات في موعدها ولا تؤخروا فصل القضايا

نشر في 27-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-09-2014 | 00:01
No Image Caption
طالبهم بالتساهل مع المواطنين والتعاون مع المحامين
طالب رئيس المحكمة الكلية، المستشار خالد سالم، القضاة والمستشارين في المحكمة، أمس الأول، بالالتزام بعقد الجلسات في موعدها وعدم التأخر في انعقادها، وذلك حفاظا على أوقات المتقاضين.

وأكد المستشار سالم، في كلمته التي ألقاها في الجمعية العمومية لقضاة ومستشاري المحكمة الكلية وحضرها 300 قاض، والتي عقدت أمس الأول لتوزيع العمل القضائي للعام القضائي الجديد، الذي يبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، أنه يتمنى من القضاة التسهيل على المتقاضين، وعدم التشدد في أمر شطب القضايا وسرعة في الفصل فيها، والتعاون مع المحامين.

وعقب انتهاء «العمومية» قررت الجمعية اعتماد الجدول المقدم من المكتب الفني للمحكمة الكلية، كما وافقت على استحداث 10 دوائر لقضايا الجنح في محكمتي حولي والأحمدي، على أن تكون هناك 6 دوائر في حولي و4 في الأحمدي.

وعلمت «الجريدة» أن الجمعية وافقت على إنشاء دوائر للاستئناف المستعجل في محكمتي حولي والرقعي، كما تقرر تكليف المستشارين محمد جعفر ومحمد الدعيج ومتعب العارضي ومحمد غازي المطيري، وإسناد دائرتين للمستشارين فيصل العسكري وعبدالله العثمان لرئاسة دوائر الجنايات، خلفا للمستشارين هشام عبدالله ومحمد الخلف وعدنان الجاسر ومحمود الخلف وعبدالناصر خريبط، الذين تقرر ترقيتهم لمحكمة الاستئناف.

back to top