قضت محكمة الجنح يوم الخميس الماضي بحبس كل من ناشر جريدة الان د. سعد بن طفله والكاتب زايد الزيد اسبوع مع الشغل والنفاذ على خلفية إدانتهما بالاساءة في مقال نشرته الان لوزير المالية د. أنس الصالح عام ٢٠١٢

Ad

وأودعت إدارة تنفيذ الاحكام د. سعد بن طفله في الحبس نفاذا للحكم فيما يعمل دفاعه اليوم اتخاذ إجراءات المعارضة للحكم الصادر غيابيا بحقه والذي أصدره يوم الخميس الماضي القاضي عبدالله العوضي

وبعد صدور الحكم قال وكيل وزير المالية أنس الصالح المحامي علي الخميس انه تقدم عام ٢٠١٢ بشكوى بالسب والقذف ضد د. سعد بن طفله بصفته ناشر جريدة الآن الكترونية وزايد الزيد كاتب المقال المسئ لموكلنا أنس الصالح . 

واضاف الخميس  قائلا " انه وبعد تقديم الشكوى  ضد المحكوم عليهم تم استدعائهم للتحقيق ومثلوا امامه وهم على علم بتفاصيل القضية ، لافتا الى انه ليس من مسؤلياتنا كمحامين عن الصالح أن نخطرهم بجلسات المحكمة وذلك لانهم على علم بالشكوى .

ولفت الخميس قائلا إلى أن موكلي مارس حقه حسب مارسمه القانون بتقديم الشكوى  دون أي تجاوز منه بخلاف ماقام به المحكوم عليهم من إساءات وأنه من حق الجميع مراجعة المقال المنشور ويطلع عليه ويقدر مابه من إساءات تمس سمعته وكرامته فهناك فرق لا يعلمونه مابين السب والقذف وما هو النقد المباح.