«فجر ليبيا» تخسر 4 وغارات على معيتيقة

نشر في 04-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-04-2015 | 00:01
قتل أربعة من عناصر قوات «فجر ليبيا» في اشتباكات اندلعت أمس اثر هجوم لمجموعة موالية للحكومة المعترف بها دوليا عند أطراف مدينة العزيزية، على بعد نحو 35 كلم جنوب طرابلس، وفقا لمتحدث أمني.

في موازاة ذلك، قتل موظف في مطار قاعدة معيتيقة الجوية والذي تعتمده السلطات الحاكمة في طرابلس مطارا مدنيا، اثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على حافلة للموظفين كانت متوقفة على مقربة من طائرة شحن.

وقال المتحدث باسم «قوات درع ليبيا الوسطى»، وهي جزء من تحالف «فجر ليبيا» أحمد هدية، الذي يسيطر على العاصمة: «تدور اشتباكات عند اطراف العزيزية اثر هجوم شنته مجموعة مسلحة صباح اليوم» مضيفا أن هناك أربعة شهداء و11 جريحا.

وكانت العزيزية شهدت قبل أسبوعين اشتباكات بين قوات «فجر ليبيا» ومجموعة مسلحة موالية للحكومة المعترف بها دوليا حاولت الدخول إلى هذه المدينة الخاضعة لسيطرة «فجر ليبيا».

واعلنت الحكومة المعترف بها دوليا حينها ان المواجهات التي تخوضها المجموعة المسلحة الموالية لها في هذه المنطقة تأتي في إطار عملية واسعة تهدف إلى تحرير مدينة طرابلس.

وتشهد ليبيا منذ أشهر صراعا على السلطة تسبب بنزاع مسلح وانقسام البلاد بين حكومتين، حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق، وحكومة مناوئة لها تدير العاصمة منذ أغسطس بمساندة قوات «فجر ليبيا».

(طرابلس- أ ف ب)

back to top