"داعش" يشن هجومين لاستعادة مواقع خسرها في عين العرب

نشر في 19-11-2014 | 16:02
آخر تحديث 19-11-2014 | 16:02
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) شن هجومين في مدينة عين العرب (كوباني) اليوم لاستعادة مواقع خسرها امس في وقت نفذت فيه وحدات مقاتلة مدافعة عن المدينة عملية ادت لمقتل مقاتلين اثنين من التنظيم.

وذكر المرصد السوري في بيان صحفي ان تنظيم الدولة الاسلامية نفذ الهجوم الاول في منطقة البلدية بالقسم الشرقي للمدينة في محاولة منه لاستعادة السيطرة على المباني التي سيطرت عليها (مجموعات الفدائيين) في وحدات الحماية امس.

واضاف ان التنظيم نفذ الهجوم الثاني على طريق (حلب - كوباني) جنوب غرب المدينة حيث دارت على اثره اشتباكات بين مقاتلي الوحدات الكردية والتنظيم تمكنت على اثره وحدات الحماية من الاستيلاء على اسلحه خفيفة وقذائف ومعلومات عن مقتل عدد من مقاتلي التنظيم.

وفي مجال متصل اشار المرصد الى ان وحدات حماية الشعب الكردي نفذت "عملية نوعية" استهدفت فيها آلية لتنظيم الدولة الاسلامية جنوب شرق مدينة عين العرب ما ادى لمقتل عنصرين من تنظيم (داعش).

وفي حلب شهدت احياء عدة بالمدينة اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام والقوات الموالية له في ريف حلب الجنوبي اسفرت عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام.

وفي دير الزور سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف تنظيم (داعش) جراء اشتباكات مع اهالي قرية النملية بريف دير الزور الشمالي الذين قاموا بطرد عناصر التنظيم من قريتهم واعلنوا عن تشكيل فصيل مقاتل اطلقوا عليه اسم (لواء ثوار الدير الاحرار) واقاموا الحواجز للتصدي الى للتنظيم في حال حاول العودة الى القرية.

وسبق لتنظيم (داعش) ان سيطر على القرية منذ قرابة خمسة اشهر اثر اشتباكات مع كتائب مقاتلة.

back to top