ذكر المدير التنفيذي في شركة سدير للتجارة العامة والمقاولات راكان المطوع أن حجم العقود التي تنجزها الشركة حاليا بلغ نحو 85 مليون دينار، مختلفة الاحجام في أعمال التشطيبات على اختلاف أنواعها، لافتا الى ان هناك مشاريع لاتزال قيد التفاوض، تبلغ قيمتها الاجمالية نحو 100 مليون دينار.

Ad

جاء ذلك خلال معرض الشركة السنوي الذي تم تدشينه امس الاول، والذي ضم 34 شركة، منها 7 شركات محلية كبرى، والبقية عالمية متخصصة في مواد التشطبيات الحديثة من اكثر من عشر دول.

وقال المطوع إن المعرض يساهم في زيادة التحالفات الاقتصادية والتجارية بين الشركات المشاركة، كما يساهم في زيادة الاحتكاك مع المكاتب الاستشارية وتجار البناء والمهندسين، اضافة الى التعرف على المعلومات الجديدة في مجال التشطيبات الداخلية والجديد في عالم الاضاءة والسيراميك وعوادم الاصوات والرخام الصناعي والمعادن وغيرها.

وكشف عن تنفيذ الشركة عددا من المشاريع في لبنان، منها مدينة سكنية في منطقة قرنايل على مساحة تقدر بنحو 600 الف متر مربع بكلفة 70 مليون دولار، وقد تم انجاز 50 في المئة منه، مؤكدا انه تم بيع جميع الوحدات التي تم انجازها وتسليمها لأصحابها، مضيفا ان شركة سدير للمقاولات في لبنان تقوم بأعمال المقاولات في السوق المحلي اللبناني كأعمال المدارس وغيرها، إضافة الى مشروع الفلل.

بدوره، قال المدير العام للشركة نبيل عوض ان المعرض السنوي كانت بدايته منذ 8 اعوام، بهدف تعريف السوق الكويتي بعالم الصوتيات واخماد الضجيج ومنع انتقال الضجيج من فراغ الى فراغ في المباني العامة، «وبعد النجاح الكبير للمعرض بدأنا نتوسع عاما بعد آخر، وبدأت شركات جديدة تشارك في المعارض، اضافة الى ان المشتغلين في سوق التشطيبات اصبحوا يترقبونه للتعرف على كل جديد في عالم التشطيبات الحديثة من مواد او اشكال وتكنولوجيا».

وذكر عوض ان شركة سدير تقوم بإعداد المعرض على مدار شهرين ونصف، لدعوة كبرى الشركات العالمية للمشاركة في المعرض الذي تتكفل به الشركة تماما من حيث المعرض والاقامة للضيوف، في اطار سياستها في تعريف السوق بكل ما هو جديد في عالم التشطيبات والمعادن.

الجدير بالذكر أن شركة سدير للتجارة العامة والمقاولات تقيم معرضا سنويا تجتمع فيه الشركات التي لها علاقة بأعمال الشركة، ويمتاز هذا العام عن المعارض السابقة بأنه ضم شركات أخرى رغبت في المشاركة.