أنجزت المجموعة الفنية مسلسلها «بنات الروضة»، كأول عمل سيعرض في رمضان المقبل على الشاشة الكويتية والعديد من الفضائيات.

Ad

انتهى المنتج والفنان باسم عبدالأمير من تصويره مسلسله الكوميدي الجديد «بنات الروضة»، تأليف أيمن الحبيل، وإخراج حسين أبل، المقرر عرضه في رمضان المقبل بتلفزيون دولة الكويت وأكثر من محطة فضائية، والذي يعتبر أول الأعمال الدرامية التي نفذتها «المجموعة الفنية»، في الموسم الجديد.

يتكون المسلسل من ثلاثين حلقة متصلة، ويسلط الضوء على مشكلات اجتماعية عديدة، من بينها ما يحدث في مدارس رياض الأطفال، عبر مواقف وأحداث تدور بعضها في إطار الكوميديا السوداء، والبعض الآخر من نوع كوميديا الموقف.

فكرة العمل تدور حول أسرة موزة التي تجسدها سعاد علي، إذ تعيش مع أبنائها الثلاثة فواز (أحمد العونان)، ومبارك (خالد مظفر)، ولولوة (منى شداد)، مع زوجتي «فواز» سارة (هيا الشعيبي)، وطيبة (إلهام الفضالة).

موزة امرأة خمسينية تعمل مديرة لاحدى رياض الأطفال، متسلطة وذات شخصية قوية ومسيطرة على أسرتها، تتحكم بأبنائها الثلاثة وتسير حياتهم الشخصية حسب أهوائها، وتعيش هذه المرأة أحداثا عديدة سواء في منزلها أو مع المحيطين بها أو العاملين معها في الروضة.

أما أبلة طيبة فهي فتاة في منتصف الثلاثينيات من العمر، مطلقة مرتين، لديها ابن من أحد زوجيها السابقين، ذات شخصية عدوانية، وشديدة العصبية و»ملسونة» ودائمة الشجار مع المدرسات، والجميع يتحاشاها.

في المقابل، فواز لم يرزق بأبناء من زوجته سارة، وعندما زار والدته في الروضة شاهد طيبة وأعجب بها، فيقرر أن يتزوجها بعد أن استفسر عنها وعن حالتها الاجتماعية.

أما سارة فهي دائمة التذمر من خالتها موزة نتيجة إلحاحها عليها بالإنجاب كي ترى أحفادها، في المقابل تود موزة كسب ود طيبة إلهام وأن تكون في صفها لتفادي متاعبها المتكررة وكسر حدة سطوتها.

لولوة، الابنة الصغرى لصاحبة المنزل موزة، فاشلة بعملها في المحاماة، تعيش قصة حب مع ابن عمها فهد (عبدالعزيز النصار)، والذي يتقدم لخطبتها مرارا ولم يفلح بسبب طلب والدتها بأن يحصل على شهادة جامعية.

كما يجسد ممثلون آخرون في المسلسل عدة شخصيات مختلفة، الفنان القدير محمد جابر في «أبو عادل»، والفنان الكبير عبدالإمام عبدالله «أبوطيبة»، إضافة إلى طلال باسم عبدالأمير «وليد»، أمل عباس «أمينة»، آلاء الهندي «فتوح»، مارتينا «تشكر».