في حادثة مأساوية جديدة أودى حريق مخيم على طريق النويصيب بحياة امرأة وطفل وتفحمهما فضلا عن احتراق مركبتين متوقفتين قرب الخيمة التي اندلعت فيها النيران.

Ad

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإنابة في الإدارة العامة للإطفاء الرائد سلمان الجعيدي، إن غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقت بلاغاً في تمام الساعة 12:55 صباحاً يفيد باندلاع حريق في مخيم يقع على طريق النويصيب، وفور تلقي البلاغ تم توجيه فرقة إطفاء من مركز النويصيب بقيادة رئيس نوبة "ب" الرائد خالد جلوي العجمي إلى موقع البلاع.

وأضاف الجعيدي، أنه فور وصول الفرقة إلى الموقع تبين أن النيران نشبت في خيمة تبلغ مساحتها 4 × 4 وكان بداخلها امرأة وطفل ما أدى إلى مصرعهما وتفحهما، وامتدت النيران بسبب سرعة الرياح إلى مركبتين كانتا متوقفتين بجانب الخيمة وأتت عليهما.

ولفت إلى أن رجال الإطفاء كافحوا الحريق حتى إخماده في محاولة لإنقاذ المرأة والطفل إلا أن النيران حاصرتهما قبل وصول رجال الإطفاء إلى الموقع، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للإطفاء فتحت تحقيقاً بالحادث المأساوي وتم استدعاء ضابط مراقبة تحقيق حوادث الحريق لمعرفة ملابساته.

ووجَّه الجعيدي نداء عاجلاً الى المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع اجراءات الأمن والسلامة في المخيمات وكذلك المنازل خصوصاً مع انخفاض درجة الحرارة وازدياد استخدام وسائل التدفئة ما يشكل حملاً كهربائياً في بعض الأحيان أو استخدام دوة الفحم بوقت النوم ما يشكل خطورة بالغة على الأرواح والممتلكات.

وأكد ضرورة اقتناء مطفأة الحريق ومعرفة كيفية استخدامها كوسيلة مكافحة أولية للحرائق وضرورة تركيب أجهزة كشف الدخان في المنزل للإنذار عند بداية نشوب الحريق.