صندوق الكويتية للسندات: أداء بـ 5 أضعاف مؤشر Citigroup SBWGU

نشر في 21-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2014 | 00:01
الدهيم: الصندوق حقق نمواً بنسبة 6.3% حتى نهاية الربع الثالث
أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار تحقيق صندوق السندات العالمية أرباحا قياسية للربع الثالث تفوق أداء المؤشر المقارن، وهذه النسبة المرتفعة من الأرباح تفوق بخمسة أضعاف أداء مؤشر «Citigroup SBWGU» المتخصص في قياس أداء صناديق السندات عالميا والذي ارتفع بمقدار 1.6% بنفس الفترة.

وقال مدير أول إدارة الصناديق والمحافظ العالمية خالد الدهيم، في تصريح صحافي، إن الاستراتيجية التي اتبعتها إدارة صندوق السندات العالمية للشركة الكويتية للاستثمار خلال السنة المالية الحالية ساهمت بإيجابية في تحقيق عوائد مالية قياسية، إذ حقق نموا بنسبة 6.3% حتى نهاية الربع الثالث»، مبينا أن سعر الوحدة الواحدة ارتفع إلى 24.06 دولارا أميركيا، ليصل بذلك أداء الصندوق منذ التأسيس إلى 140.60% حتى تاريخه.

خبرة واسعة

وأشار الدهيم إلى أن صندوق السندات العالمية يعد من اقدم الصناديق الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط، واستطاع منذ تأسيسه الحفاظ على مستوى أداء ممتاز وقياسي، بفضل الخبرة الواسعة التي يتمتع بها مديرو الاستثمار بالشركة، وأن توصيتهم بالتوجه نحو الأسواق الناشئة، إضافة إلى التوجه لسندات الشركات الأميركية والأوروبية ذات العائد المرتفع، ساعد بشكل كبير في الزيادة المستمرة في الأرباح.

وأضاف انه إلى جانب الخبرة الطويلة التي يتمتع بها مديرو الاستثمار في الشركة الكويتية، فإن متابعتهم المستمرة لتطورات الأسواق المالية العالمية تضمن تحقيق عوائد أعلى، وحماية موجودات الصندوق وضمان إدارته بجودة عالية، والحفاظ على استقرار أدائه مستقبلا، إضافة إلى التزام الشركة بالخدمات المميزة وتوفير أقصى حد للشفافية عبر التواصل الدائم مع العملاء.

وأعرب عن توقعه بأن تشهد السنوات المقبلة استمرار نمو أرباح صناديق السندات، وذلك بالنظر إلى بوادر الاستقرار النسبي في الأسواق المالية العالمية، واتجاه الأوضاع الاقتصادية العالمية نحو الأفضل، وقد بدأت ملامح هذا الاستقرار واضحة مع اقتراب نهاية العام الماضي، بفضل إجراءات التيسير الكمي التي اتخذتها بعض البنوك المركزية والمتوقع لها الاستمرار إلى منتصف 2015.

الاختيار والتحويل

وأضاف الدهيم أن الحد الأدنى للاستثمار في هذا الصندوق هو 10 آلاف دولار، مشيرا إلى المرونة التي تميز هذا الصندوق، والتي تمكن المستثمرين من السحب أو الإضافة لرصيدهم بحد أدنى 2000 دولار، كما يجري تقييم وحدات الصندوق أسبوعيا، ويتيح لهم كذلك فرصة الاختيار والتحويل بين فئات الصندوق المختلفة دون تحمل تكاليف إضافية.

الجدير بالذكر أن صندوق السندات العالمية هو واحد من الصناديق التي تتولى الشركة الكويتية للاستثمار إدارتها، والتي تضم صندوق الأسهم الأميركية وصندوق الأسهم الأوروبية وصندوق أسهم الشرق الأقصى وصندوق الأسهم العالمية.

ويعد صندوق السندات العالمي للشركة الكويتية للاستثمار من أعرق الصناديق في الشرق الأوسط، حيث يعود تاريخ تأسيسه لسنة 1989، وهو صندوق ذو رأسمال مفتوح يزود المساهمين فيه بوسيلة مثالية للتواجد في أسواق السندات، كما أنه صندوق مخصص للمستثمر المتحفظ، ويشكل بديلا مجزيا أفضل من الودائع الاستثمارية.

back to top