لاتسيو يصطدم بنابولي في قمة «الكالتشيو»

نشر في 18-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2015 | 00:01
No Image Caption
يلتقي مساء اليوم نابولي مع لاتسيو في أقوى مباريات المرحلة التاسعة عشرة من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم، كما يلتقي أيضاً يوفنتوس مع هيلاس فيرونا في مهمة سهلة.
لن يجد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الحالي صعوبة في إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده، عندما يستقبل هيلاس فيرونا اليوم الأحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وتشهد المرحلة اليوم مباراة قمة بين لاتسيو ونابولي أيضا تحت عنوان الصراع على المركز الثالث.

في المباراة الأولى، يبدو يوفنتوس في موقع يؤهله للفوز على هيلاس فيرونا، نظراً للفروقات الفنية بين الجانبين وهو بمأمن من امكان ثأر ضيفه منه بعد أن سحقه الخميس 6-1 في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

ويملك فريق "السيدة العجوز" 43 نقطة في الصدارة متقدما على روما الثاني بثلاث نقاط، وقد حقق في المرحلة السابقة فوزا عزيزا على نابولي 3-1 في معقل الأخير استاد "سان باولو"، بيد انه تعرض لحملة من الانتقادات بعد أن طفت إلى السطح أصوات تدعي أنه يستفيد من محاباة الحكام.

وكان على إدارة النادي أن ترد على شكوى نابولي من أن حكم اللقاء شرع هدف التشيلي مارتن كاسيريس في الدقيقة 69، رغم أن لاعبين اثنين من يوفنتوس كانا في موقف تسلل.

واضطر يوفنتوس في بداية الموسم الراهن إلى الرد أيضا على انتقاد من النوع نفسه بعد الفوز على روما 3-2.

وقال بيبي ماروتا الرئيس التنفيذي للنادي، إن التركيز على فريقه في هذا الموضوع "مرفوض تماماً"، وأضاف: "في كل مرة نحقق فيها الفوز على فريق كبير نتهم بالسرقة، هذا غير مقبول".

مساعدة الحكام

وبعد المباراة أمام نابولي، كتب اوريليو دي لاورنتيس، رئيس النادي الجنوبي، في حسابه الخاص على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "لقد تعبنا من هذا الوضع! يوفنتوس فريق قوي جدا... لكن اذا حظي بمساعدة الحكام، فإنه يصبح غير قابل للهزيمة".

من جهته، يشغل هيلاس فيرونا المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، وحقق فوزاً حيوياً في المرحلة السابقة على بارما بنتيجة 3-1.

وعلى "الملعب الأولمبي" في العاصمة، ستدور معركة حامية الوطيس اليوم الاحد على المركز الثالث بين شاغله الحالي لاتسيو بـ31 نقطة وضيفه نابولي الرابع بـ30 نقطة.

ويعتبر المركز الثالث مطمعاً لعدد كبير من الأندية، خصوصا أنه الأخير المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن بات يوفنتوس وروما نظريا في مأمن من خطر التنازل عن مركزي الصدارة.

ويمر لاتسيو بمرحلة مشجعة وكاد قريبا من إسقاط روما في الاسبوع الماضي، بعد أن تقدم عليه بهدفين قبل ان يقنع بالتعادل، بيد انه تجاوز تورينو 3-1 في عقر داره الأربعاء في ثمن نهائي كأس إيطاليا.

ويبدو أن المدرب ستيفانو بيولي قد حسم امره في ما خص الألماني ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم (16 هدفا) لجهة عدم الاعتماد عليه أساسياً.

غياب أندرسون

من جهة أخرى، أعلن لاتسيو أمس أن لاعب وسطه البرازيلي فيليبي اندرسون سيغيب عن صفوفه 3 أسابيع لإصابته في الركبة اليسرى.

وكان اندرسون (21 عاما) سجل 5 أهداف ومرر خمس كرات حاسمة اخرى في المباريات الخمس الأخيرة التي لعبها لاتسيو والتي ساهمت بتقدمه إلى المركز الثالث.

يذكر أن نابولي انتزع كأس السوبر الإيطالية بفوزه على يوفنتوس في المباراة التي أقيمت في قطر بركلات الترجيح.

(أ ف ب)

back to top