قرعة متوازنة ومجموعة صعبة لأزرق اليد في تصفيات الأولمبياد

نشر في 15-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2015 | 00:01
No Image Caption
أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية لكرة اليد، المقرر أن تستضيفها الدوحة من 9 حتى 20 نوفمبر المقبل، والمؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، المنتخب الوطني الأول لكرة اليد ضمن المجموعة الاولى، بجوار منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين واستراليا والعراق والصين، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر المضيف وايران والسعودية وعمان واليابان وأوزبكستان.

وكانت مراسم القرعة أجريت مساء أمس الاول في الدوحة، تحت اشراف الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، بحضور المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي أحمد ابوالليل، والمدير الفني للاتحاد جاسم الذياب، اضافة إلى ممثلي الدول الآسيوية المشاركة في التصفيات.

وتجرى البطولة بنظام المجموعات، بحيث يتأهل لنصف نهائي البطولة المنتخبان صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة، ويحصل بطل التصفيات على بطاقة التأهل المباشرة لخوض الأولمبياد.

في هذا الصدد، قال مدرب المنتخب الوطني سالم محمود ان «القرعة متوازنة بين المجموعتين، لكنها صعبة بالنسبة للمنتخب الوطني الاول، حيث تضم مجموعته منتخبات عريقة وقوية ولها باع على الصعيد الدولي، مثل كوريا الجنوبية والبحرين واستراليا، ما يعطي مؤشرا على قوة المنافسة على بطاقتي الصعود لنصف نهائي البطولة، والظفر بلقب التصفيات في النهاية لحجز مكان في الاولمبياد».

واضاف محمود: «علينا الاستعداد بجد واجتهاد من أجل خوض التصفيات بالمستوى الذي يليق بسمعة الكويت، ويمكننا من حجز بطاقة التأهل للمونديال رغم الصعوبة المتوقعة خلال البطولة، خصوصا ان التصفيات تضمن بطاقة واحدة للبطل».

وأكد محمود أن الجهاز الفني للمنتخب وضع الخطة والبرنامج الزمني لاعداد المنتخب بالشكل الجيد، لكن حتى الآن الامور غير واضحة، والمفترض أن يتم التنسيق بين الاتحاد الكويتي والهيئة العامة للشباب والرياضة لاعتماد الخطة وتوفير الدعم اللازم لتنفيذ مراحلها حتى يكون المنتخب جاهزا في موعد البطولة.

وأشار إلى أن الأزرق سيكون لديه استحقاق قوي عقب التصفيات، وهي بطولة كأس آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والفترة بينهما قصيرة، لذلك لابد من البداية المبكرة في فترة الإعداد حتى يكون الازرق جاهزا للبطولتين.

back to top