السعودية عن منفذي حادث الاحساء: حاقدون استباحوا دماء المسلمين

نشر في 10-11-2014 | 16:33
آخر تحديث 10-11-2014 | 16:33
No Image Caption
أعرب مجلس الوزراء السعودي هنا اليوم عن استنكاره لحادث اعتداء نفذه مسلحون ملثمون على مجموعة من المواطنين بمنطقة الإحساء شرقي المملكة الاثنين الماضي واصفا منفذيه بأنهم "حاقدون استباحوا دماء المسلمين من دون وجه حق".

كما وصف المجلس في بيان عقب جلسة اسبوعية برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز الحادث الذي أودى بحياة نحو عشرة أشخاص بأنه "عدوان ارهابي ظالم".

وقدم مجلس الوزراء السعودي تعازيه لأسر وذوي المتوفين والجرحى جراء المواجهة مع المشتبه بتورطهم بالمشاركة في ارتكاب الحادث.

واشاد في الوقت نفسه بما أبداه رجال الأمن من "عزم على تنفيذ مهامهم في التصدي لمخططات جميع من يقومون بهذه الأفعال الخارجة عن تعاليم الدين الإسلامي وتدعو إلى إحداث الفوضى في الأمة ".

كما اشاد المجلس بما عبر عنه العلماء والمشايخ والمواطنون في جميع مناطق المملكة من استنكار لهذه الأعمال الإجرامية.

ونوه بانطلاق برنامج (حوارات) الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ويشتمل على 20 لقاء في جميع مناطق المملكة بمشاركة نخبة من العلماء والدعاة والمفكرين والمثقفين الذين يمثلون جميع الأطياف الفكرية في المملكة للحوار حول موضوع التطرف وأثره على الوحدة الوطنية.(النهاية) وكانت السعودية قد أعلنت مقتل عشرة اشخاص واصابة آخرين بجروح مختلفة يوم الاثنين الماضي في هجوم ثلاثة مسلحين ملثمين ترجلوا من سيارتهم وأطلقوا النار على مجموعة من المواطنين أثناء خروجهم من أحد المواقع بقرية الدالوة في محافظة الأحساء.

back to top