القادسية والجهراء يهزمان الصليبيخات والساحل في كأس السلة

نشر في 28-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2015 | 00:01
ظفر كل من القادسية والجهراء بنقطتي الفوز، إذ تغلب الأول على الصليبيخات، والثاني على الساحل، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لكأس السلة.
 حقق فريق نادي القادسية فوزاً كبيراً على الصليبيخات بنتيجة 81- 34 في المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الجهراء على الساحل بنتيجة 85-75.

وتقام البطولة بنظام دوري المجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل منهما للدور نصف النهائي الذي يقام بنظام "المقص".

ولم تشهد مباراة القادسية مع الصليبيخات أي منافسة بعد أن سيطر الأصفر على مجريات المباراة بالكامل نظراً الى الفارق الفني الكبير بين الفريقين، وتألق شايع مهنا في قيادة هجمات الأصفر إلى جانب اختراقات عبدالعزيز الحميدي ومتابعة عبدالرحمن السهو أسفل السلة، وسط أداء متواضع من لاعبي الصليبيخات، الأمر الذي أدى الى تقدم القادسية مع نهاية الربع الأول بنتيجة 34-9.

 وواصل القادسية تسيده للمباراة في الربع الثاني بعد أن دافع لاعبوه بدفاع المنطقة الذي عجز لاعبو الصليبيخات عن اختراقه، وفرض الأصفر على خصمه اللجوء للتصويب من الخارج لينتهي الربع الثاني بتفوق القادسية 48-17.

ولم يختلف الربع الثالث عن الثاني في اي شيء بعد ان تألق لاعبو الأصفر في التسجيل من الخارج والداخل في الوقت الذي طغى فيه التسرع على أداء لاعبي الصليبيخات، اذ لم يسجل في هذا الربع سوى 4 نقاط، لينتهي الربع الثالث بتقدم الأصفر 69-21.

وترجم القادسية افضليته في المباراة في الربع الرابع بعدما انهى المباراة لمصلحته بنتيجة 81-34.

أدار اللقاء الحكام عيسى الحمد وأسامة شوقي وغازي مجهول.

وفي المباراة الثانية، عاني الجهراء كثيراً قبل ان يحقق الفوز على الساحل، حيث استطاع أبناء أبوحليفة من احراج منافسهم الذي شهدت صفوفه غيابات عديدة، واستطاع ان يتقدم مع نهاية الشوط الأول 43-39، إلا ان خبرة لاعبي الجهراء حسمت المباراة في النهاية بنتيجة 85-75.

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف ومحمد عبداللطيف ومحمود عبدالمنعم.

back to top