الشيخ: «خليج زجاج» تسعى إلى زيادة الأرباح والبحث عن مشاريع جديدة وتطوير القائمة

نشر في 21-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2015 | 00:01
قال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة الزجاج حسين الشيخ، إن الشركة تسعى الى زيادة ارباحها والبحث عن مشاريع جديدة وتطوير المشاريع القائمة حاليا، والعمل على زيادة كفاءة المنتج باستخدام المعدات الحديثة مع إحلال الآلات والمعدات لتخفيض الايدي العاملة.

وجاء حديث الشيخ خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت امس بحضور ما نسبته 87.8 في المئة، موضحا ان الشركة حققت خلال عام 2014 ايرادات اكبر من عام 2013 على الرغم من المنافسة الصعبة في الاسواق العالمية والظروف التي تحيط بها المنطقة مما تؤثر على عملية التصدير.

وأشار الشيخ الى ان الشركة حققت أرباحا تشغيلية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 بلغت قيمتها 3.2 ملايين دينار بانخفاض قدره 57.5 ألف دينار، في حين بلغ صافي أرباح التشغيل 1.93 مليون دينار بانخفاض قدره 173 ألف دينار، وذلك بسبب زيادة اعمال الصيانة على خطوط الانتاج لانتهاء العمر الافتراضي لها. وتابع الشيخ ان اجمالي موجودات الشركة بلغ 17.9 مليون دينار، وذلك خلال عام ٢٠١٤ مقارنة بموجودات بلغت قيمتها ١٧.١ مليون دينار، وذلك خلال عام ٢٠١٣ أي بزيادة قدرها ٨٠١.٤ ألف دينار، مشيرا الى ان اجمالي المصاريف الادارية والعمومية بلغ ٧٦١،٦ ألف دينار، مقارنة مع ٦٢٤،٨ مليون دينار أي بزيادة قدرها ١٣٦،٨ ألف دينار.

ووافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الاعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠١٤، كما وافقت على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح بواقع ٣٠ في المئة بقيمة اجمالية ١.٣٩ مليون دينار وتوزيع اسهم منحة بواقع ٥ في المئة من رأس المال المدفوع.

ووافقت العمومية غير العادية أيضا على زيادة راسمال الشركة من ٤،٤٤ ملايين دينار الى ٤،٦٦ ملايين دينار، وذلك عن طريق أسهم المنحة، كما وافقت على تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة للتوافق مع قانون الشركات.

back to top