شارك 8 لاعبين في تدريب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، الذي اجري في الرابعة عصر امس على ملعب اتحاد كرة القدم، بقيادة المدرب المساعد لشؤون التحليل د. محمد المشعان، نظرا لتخلف المدرب التونسي نبيل معلول عن الحضور، رغم اعلان وصوله إلى الكويت مساء أمس الاول.

Ad

ودشن المنتخب استعداداته لخوض غمار بطولة كأس آسيا، التي تنظمها استراليا من 9 إلى 30 يناير المقبل، بتدريب أمس الذي شارك فيه اللاعبون نواف الخالدي وسلطان العنزي وصالح الشيخ وفهد الانصاري وطلال العامر وعامر المعتوق وخالد القحطاني وفيصل زايد، بينما أدى بدر المطوع تدريبا منفردا.

وغاب عن تدريب أمس لاعبو الكويت والعربي لارتباطهم مع فريقيهما بنهائي كأس سمو ولي العهد، إضافة إلى لاعبي السالمية وكاظمة والنصر لمشاركتهم أمس الاول مع انديتهم في دوري فيفا، وسيشاركون في تدريب اليوم، الذي سيقوده نبيل معلول، بجانب غياب عبدالعزيز المشعان بداعي الإصابة، وخالد محمد إبراهيم للاعتذار، والمحترفين مساعد ندا وحسين فاضل. واكتفى اللاعبون بإجراء بعض التدريبات الخاصة باللياقة البدنية، مع اجراء عمليات التسخين والإطالة، لاسيما لشعور بعضهم بالإرهاق.

نفاع: لا تغيير على البرنامج

من جانبه، أعلن مدير المنتخب فرج نفاع أن مجلس إدارة الاتحاد يسعى إلى تأجيل دراسة اللاعب خالد إبراهيم حتى يتمكن من المشاركة في معسكر عجمان، مضيفا انه في حال فشل تلك المحاولات فسيلتحق اللاعب بالوفد في استراليا مباشرة.

ونفى نفاع وجود أي تجديد على برنامج الاستعدادات للبطولة القارية، مؤكدا أن البرنامج سيطبق كما أعلن سابقا.

البناي: 4 لاعبين تحت المراقبة

من جهته، قال طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي إنه سيخضع اللاعبين بدر المطوع وخالد الفحطاني وعبدالعزيز المشعان وعبدالله البريكي للملاحظة الدقيقة خلال 4 تدريبات، للتأكد من تعافيهم من اصابتهم 100 في المئة.

وأشار البناي إلى أنه صاحب فكرة خضوع نواف الخالدي للعلاج في أكاديمية اسباير القطرية، من أجل الحفاظ على الحارس نفسيا، خصوصا أن الحالة النفسية لعدد كبير من اللاعبين بعد «خليجي 22» كانت متدنية جدا، مشددا على أن الاشعة المغناطيسية التي خضع لها أكدت عدم صحة الاتهامات التي وجهت له بالهروب من لقاء عمان بالمرة.

وكشف أن الاتحاد الآسيوي طالب بإخضاع اللاعبين الـ50 في قائمة الازرق الدائمة لفحوصات الدم ورسم القلب، للتأكد من سلامتهم جميعا، مع ضرورة امداده بالتقارير الوافية، موضحا انه تم الانتهاء من هذه الفحوصات، وسيتم ارسالها خلال الايام القليلة المقبلة.