أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة هواوي السادسة للمنتخبات الخليجية تحت 23 سنة لكرة القدم، التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 16 إلى 26 من شهر يناير المقبل، جدول البطولة الخليجية، حيث يلعب منتخبنا الوطني مع المنتخبين الإماراتي والقطري يومي 16 و18 يناير، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، علماً بأن لقاء الأزرق ونظيره الأبيض الإماراتي ستستهل به البطولة منافساتها، في حين يلتقي منتخبا الإمارات وقطر يوم 20 من الشهر نفسه.

Ad

أما المجموعة الثانية التي تضم منتخبات البلد المضيف (البحرين) والسعودية وعمان فيتواجه المنتخبان البحرين والسعودي يوم 16 يناير، ثم يلعب الأخضر مع عمان يوم 18، وتختتم المجموعة منافساتها بمباراة البحرين وعمان يوم 20.

وقررت اللجنة المنظمة الاحتكام لركلات الترجيح مباشرة في حال فرض التعادل نفسه على مواجهات الدور نصف النهائي والنهائي، من دون اللجوء للوقت الإضافي على شوطين كما هو معتاد.

وكانت اللجنة المنظمة قد تراجعت عن قرارها بإقامة البطولة في أواخر الشهر الجاري ومطلع الشهر المقبل، وذلك بعد اعتذار منتخبنا الوطني عن المشاركة لانشغال عدد كبير من لاعبيه بإجراء اختبارات نصف العام الدراسية، وهو ما جعل اللجنة تتراجع عن قرارها لضمان تحقيق النجاح الفني والجماهيري، حيث طالبت اللجنة الفنية لاتحاد الكرة بإقامة البطولة خلال عطلة الربيع المقبلة، وهو ما وافقت عليه اللجنة مؤخراً.

يذكر أن منتخبنا الوطني سيدخل معسكرا تدريبيا في تركيا قبل البطولة بنحو أسبوعين، ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني إلى تجهيز اللاعبين من خلال المعسكر والبطولة، للتصفيات التي ستقام في منتصف شهر مارس المقبل، والمؤهلة بدورها لبطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية.