اعلنت وزارة الخارجية البحرينية هنا اليوم استدعاء القائم باعمال سفارة لبنان لدى مملكة البحرين اثر "التصريحات العدائية الأخيرة" التي ادلى بها الامين العام لحزب الله حسن نصر الله تجاه البحرين.

Ad

وقالت الوزارة في بيان نشر عبر موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) ان وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف اكد للقائم بالأعمال اللبناني ابراهيم عساف ادانة البحرين لهذه التصريحات وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والحاسمة تجاهها.

وقال وكيل الوزارة خلال استدعائه للقائم بالاعمال ان " هذه التصريحات تتنافى تماما مع طبيعة العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين ولا تنسجم ابدا مع مساعيهما لتطوير هذه العلاقات وتنميتها في مختلف المجالات".

واكد ان تلك التصريحات "تعد تدخلا مرفوضا في الشأن البحريني والخليجي وتتضمن تحريضا واضحا على العنف والإرهاب وهو امر لا يمكن السكوت عنه او التهاون تجاهه".

وشدد على ان "المملكة اذ تلتزم بعلاقات حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير وتحرص على تطوير العلاقات الإيجابية مع كل الدول الشقيقة والصديقة فإنها لا يمكن ان تقبل بأي تدخل في شؤونها من اي جهة كانت وستتخذ جميع الاجراءات اللازمة لتعزيز امنها واستقرارها.