«التربية» تبحث مع «الديوان» حلول الترفيع الوظيفي

نشر في 08-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 08-05-2015 | 00:02
No Image Caption
وضع آلية واضحة للإجراءات وبرنامج «متكامل» للعاملين في أقسام الترفيع
تتجه وزارة التربية إلى تحديد آلية وضوابط واضحة للترفيع الوظيفي للعاملين لديها بالتعاون والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

تبحث وزارة التربية مع الجهات المعنية في ديوان الخدمة المدنية وضع آلية واضحة ومحددة للترفيع الوظيفي للعاملين لدى الوزارة، حيث من المقرر تحديد آلية وشروط وضوابط محددة من قبل الديوان لتلتزم بها جميع الادارات والمناطق التعليمية في التربية لاجراء الترفيع الوظيفي للعاملين اضافة إلى وضع برنامج ضمن النظم المتكاملة ليكون المرجع الرئيسي لجميع اقسام الترفيع الوظيفي لاجراءات الترفيع.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن قياديي القطاع الاداري في وزارة التربية سيعقدون اجتماعا موسعا مع قياديي ديوان الخدمة المدنية نهاية الاسبوع المقبل لبحث مشاكل الترفيع الوظيفي للعاملين في وزارة التربية وايجاد الحلول المناسبة لها، موضحة أن وزارة التربية طلبت من الديوان تحديد آلية وشروط واضحة لضبط عملية الترفيع الوظيفي.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" ان القطاع الاداري في وزارة التربية يرغب في تحديد هذه الآلية للعمل بها ضمن حدود وموافقات الديوان وحتى تلتزم جميع المناطق التعليمية بهذه الآلية والضوابط لاحقاق مبدأ العدالة بين العاملين في التربية، لافتة إلى ان اجراءات الترفيع الوظيفي كانت تتم بشكل مختلف من منطقة تعليمية إلى أخرى.

برنامج خاص

وأضافت المصادر أن القطاع الاداي طلب كذلك من الديوان العمل على انشاء برنامج خاص باجراءات الترفيع الوظيفي يتبع النظم المتكاملة بحيث يتم برمجة آليات وشروط وضوابط الترفيع الوظيفي ويتم تطبيقه على الجميع، لافتة إلى أنه في حال وضع هذا البرنامج في اقسام الترفيع الوظيفي للمناطق فإنه لن يسمح بمرور سوى الاجراءات الصحيحة للترفيع الوظيفي للعاملين الاداريين أو المعلمين.

أقامت شبكة المدارس المنتسبة للجنة الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) أمس حفل ختام موسمها الثقافي الرابع للعام الدراسي 2014/2015، برعاية وزير التربية، وزير التعليم العالي، الدكتور بدر العيسى.

وقال الأمين العام للجنة، عبداللطيف البعيجان، في تصريح صحافي على هامش الحفل، إن عدد المدارس الكويتية المنتسبة للشبكة بلغ 58 مدرسة، ويجري العمل حاليا على ضم ست مدارس أخرى تقدمت للشبكة.

وأضاف البعيجان ان عملية الانتساب الى اللجنة تخضع لمعايير عدة ينبغي على المدرسة التي ترغب في الانتساب إليها تحقيقها، منها وجود أنشطة تربوية وبرامج تعليمية داخل المدرسة.

وأوضح أن اللجنة تقوم بتكريم المدارس المشاركة، تقديرا لجهودها التي تبذلها في المجال التربوي والتعليمي والتثقيفي، وغرس مفاهيم الثقافة لدى الطلبة، لافتا إلى أن التركيز في الموسم الثقافي هذا العام انصب على برامج وأنشطة التوعية بالجرائم الإلكترونية، وغيرها من موضوعات بيئية، وأخرى تتعلق بالمرأة.

يذكر أن الموسم الثقافي الرابع للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة ضم العديد من الفعاليات منذ انطلاقته في 16 أبريل الماضي، منها عروض فنية تشكيلية حية قدمها عدد من الفنانين، وفقرات موسيقية وغنائية، ومعرض للفن التشكيلي.

back to top