«بيتك- السعودية» يشارك في مؤتمر «يورومني» بالرياض

نشر في 13-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2015 | 00:01
No Image Caption
شارك بيت التمويل السعودي الكويتي» بيتك- السعودية»، في رعاية مؤتمر «يوروموني» السعودية المنعقد في الرياض بدورته العاشرة 2015، للسنة الثانية على التوالي، حيث ناقش موضوعات اقتصادية ومالية مهمة، من أبرزها فتح السوق السعودي للاستثمار الأجنبي المباشر.

وقال الرئيس التنفيذي في بيت التمويل السعودي الكويتي، المهندس طارق الرخيمي، إن رعاية «بيتك - السعودية» للمؤتمر تأتي حرصاً منه على الوجود في المحافل الاقتصادية والمالية المهمة في المملكة، للاطلاع على أحدث التغيرات الاقتصادية ومناقشتها مع متخصصين ماليين في السوق السعودي وخارجه. وأضاف الرخيمي أن بيت التمويل السعودي الكويتي، يعمل على إيجاد الفرص الاستثمارية المنافسة في سوق يعتبر من أكبر وأهم أسواق المنطقة.

وشارك رئيس إدارة المصرفية الاستثمارية محمد اللوزي في حلقة نقاش تحت عنوان «الحوكمة والطروحات الأولية في المملكة العربية السعودية»، حيث أكد أن هناك الكثير من الشركات التي ترغب في إدراج أسهمها في السوق السعودي، سواء كانت شركات خاصة أو عائلية، إضافة إلى التوجه الحكومي نحو خصخصة بعض الخدمات الحكومية. منوها بأن قرار هيئة السوق المالية السعودي بالموافقة على فتح الاستثمار المباشر للأجانب في السوق السعودي، من شأنه أن يزيد من مستوى الشفافية للشركات ويرفع مستوى الحوكمة، وإصدار التقارير والأخبار، التي من شأنها التأثير على القرار الاستثماري، حيث يتطلب الاستثمار الأجنبي حداً أدنى من الشفافية المالية والاقتصادية  للدخول في الأسواق الجديدة.

وتعد مجموعة بيت التمويل الكويتي» بيتك» من أكبر المصارف الإسلامية على مستوى العالم بحجم أصول تتجاوز 60 مليار دولار أميركي، ويمتلك شبكة واسعة من البنوك تمتد في كل من الكويت، وتركيا، وماليزيا، والبحرين، وألمانيا. وفي المملكة العربية السعودية ويتواجد من خلال شركة «بيتك العقارية» برأس مال 2.5 مليار ريال سعودي، بالإضافة إلى بيت التمويل السعودي الكويتي.

back to top