وافقت بلدية الكويت على تخصيص أرض بمساحة 6 آلاف متر مربع تقريباً بالقطعة 14 في منطقة القبلة للهيئة العامة لمكافحة الفساد.

Ad

وقالت البلدية في بيان صحافي أمس، إن موافقتها على طلب هيئة مكافحة الفساد بشأن تخصيص موقع بديل بمنطقة القبلة قطعة 14 على أن تعادل مساحة مقر الهيئة 6 آلاف مترمربع تقريباً ومواقف للسيارات متعددة الطوابق بمساحة تقارب 3900 مترمربع.

وأوضحت أن تلك المساحة يتم تنفيذها على نفقة هيئة مكافحة الفساد، وتتم إدارتها عن طريق شركة إدارة المرافق العمومية لتكون فيها مواقف سيارات عامة، مع طريق بعرض 16 متراً يفصل بينهما، شريطة إلغاء الموقع المخصص بموجب قرار اللجنة المكلفة القيام باختصاصات المجلس البلدي، والتنسيق مع قسم الطرق بخصوص الطرق والمداخل والمخارج ومواقف السيارات والالتزام بشروط وزارات الخدمات.

وأشارت إلى تقدّم الأمانة العامة لمجلس الوزراء بطلب تخصيص موقع للهيئة العامة لمكافحة الفساد بالقبلة قطعة 14، بدلاً من الأرض الكائنة في منطقة شرق قطعة 1 التي تم تخصيصها بموجب قرار اللجنة المكلفة القيام باختصاصات المجلس البلدي، وأنه تم اقتراح عدد من المواقع التي تناسب الغرض المطلوب، وقد أفادت هيئة الفساد بموافقتها على أحد المقترحات المقدمة وسيتم إلغاء الموقع المخصص لها.

وذكرت البلدية، أنه تمّ عرض موضوع الطلب على اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، وتضمَّنت موافقة كل من إدارة المساحة في بلدية الكويت وإدارة الشبكة الهاتفية بوزارة المواصلات، ودائرة المياه بوزارة الكهرباء و الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وشركة نفط الكويت.

ولفتت أيضاً إلى الموافقات المشروطة لبعض الجهات، متمثلة في موافقة قطاع هندسة الصيانة بوزارة الأشغال العامة التي اشترطت المحافظة على خدماتها القائمة والمحيطة في الموقع سليمة ونظيفة، وعدم التشوين فوق مسار الخدمات أثناء عملية التنفيذ.

وأشارت إلى الموافقة المشروطة لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال التي اشترطت التنسيق مع صيانة محافظة العاصمة قبل البدء بالتنفيذ مع المحافظة على الخدمات القائمة هناك، وعدم التشوين على غرف التصريف.