هاشم يطمئن عاملي «نفط الكويت» بشأن مشروع البديل الاستراتيجي

نشر في 04-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2015 | 00:01
No Image Caption
«مؤسسة البترول تعرض وجهة نظر القطاع أمام السلطتين»
طمأن الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت هاشم هاشم العاملين في الشركة عما يثار من شكوك على مشروع البديل الاستراتيجي، حيث وجه تعميما مفاده ان مجلس الأمة يتدارس حاليا مشروع قانون خاص بالبديل الاستراتيجي، يهدف الى توحيد الرواتب والاجور بين العاملين في القطاع الحكومي، لافتا إلى ان هذا المشروع مازال قيد المراجعة والدراسة لدى لجان المجلس.

واكد هاشم، في تصريح صحافي أمس، ان السلطتين التنفيذية والتشريعية تدركان أهمية القطاع النفطي، ودوره الريادي في دفع عجلة التنمية بالبلاد، وستراعيان عند مناقشة مشروع القانون في مجلس الامة الظروف التشغيلية والمخاطر التي تحيط بأعمال القطاع النفطي، وحرصهما على الا يقع ضرر على العاملين بالقطاع نتيجة لتطبيقه.

واوضح ان مؤسسة البترول الكويتية مستمرة في عرض وجهة نظر القطاع امام السلطتين، وتبيان ملاحظاتها حول هذا المشروع، وضرورة الاعتداد بها عند اقراره، مشيرا الى ان مؤسسة البترول وشركاتها التابعة ملتزمة أمام الدولة بالوفاء بالتزاماتها نحو تنفيذ استراتيجية القطاع الرامية الى رفع القدرة الانتاجية الى 4 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020.

واضاف ان المؤسسة حريصة على الا يكون لتطبيق البديل الاستراتيجي اي تأثير سلبي على تنفيذ استراتيجيتها، متمنيا ان تقضي مناقشات مجلس الامة لهذا المشروع الى ما يحقق المصلحة العامة للدولة، بما لا يشكل اي هاجس لدى القطاع النفطي والعاملين فيه.

يذكر ان عاملي القطاع النفطي يعيشون هذه الايام هاجس البديل الاستراتيجي، الذي سينتقص من مرتباتهم ومكافأة نهاية الخدمة، ما دعا البعض الى تقديم استقالته خوفا من تضرره من المشروع.

back to top