في منافسة هزت عروش عالم السيارات، كشفت صاحبة الفخامة والدلال الأميركية كرايسلر عن طراز 300 الجديد لعام 2015، الذي جاء بلون جديد مزج بين الهيبة والقوة والجمال معاً، والتي تنقل بجذورها موديلي 1955 و 2005 الرائعين، مستوى طراز وتطور كرايسلر إلى مستويات جديدة، مسلطة الضوء على ستة عقود من فصول الإبداع الأميركي الطموح عبر وضع نسب تصميم أيقونية ومواد ملهمة، ونوعية وحرفية من الطراز العالمي، واقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع هو الأفضل ضمن فئة هذه السيارة بمعدل 31 ميلاً في الغالون (7.59 ليترات/100 كلم)، بالإضافة إلى الابتكارات الحصرية ضمن فئتها – ومن بينها ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات TorqueFlite هو الأحدث (ويأتي قياسياً الآن في كل طراز)، وشاشة عرض معلومات للسائق (DID)  جديدة بالكامل وحصرية في فئتها وبالألوان الكاملة قياس 7 بوصات (177.8 ملم) والجيل الأحدث من أنظمة يوكونيكت.

Ad

 

HEMI

 

وجاء كرايسلر 300 الجديد بمحركين كل منهما أقوى من الثاني، ويأتي هيمي HEMI® الأقوى بثمانية سلندرات بسعة 5.7 ليترات وبناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات TorqueFlite ذي التقنية الحديثة للغاية. وحسب التصميم تحقق علبة التروس عملية نقل للحركة على أعلى جودة عالمية وسلاسة في التغيير وكفاءة في استهلاك الوقود ووضعية رياضية. وباقترانه مع هذا المحرك الأسطوري، تحقق موديلات كرايسلر 300 قوة حصانية تبلغ 363 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 394 رطلاً- قدم ، ومعدل تسارع من 0-60 ميلاً في الساعة (97 كم/ساعة) في أقل من 6 ثوان، وأداء رائد ضمن فئة هذه السيارة في ما يتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود. أما الستة السلندرات فقد تأتي كرايسلر بمحركين، الأول بنتاستار Pentastar مجهز بسعة 3.6 ليترات الذي تبلغ قوته 292 حصاناً و300 حصاناً في طراز 300S مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات TorqueFlite كتجهيز قياسي، ليقدم كفاءة باستهلاك الوقود رائدة ضمن فئة السيارة - لكن مع تحقيق الكثير من القوة!.

 

الأفضل في فئتها

 

ومع تصميم فريق كرايسلر للتطوير لجعل كرايسلر 300 متميزة وبعيدة عن غيرها من السيارات المنافسة، تفخر السيدان الجديدة لعلامة كرايسلر بشمولها على المزايا الحصرية التالية ضمن شريحتها، وهي المزايا التي لا تتوفر سوى في شريحة السيارات الأعلى كأفضل اقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع في فئتها V6، وأفضل مدى قيادة V6 في فئتها، وأفضل قوة حصانية V8 في فئتها، وأفضل عزم دوران V8 في فئتها، وأفضل حجم مقصورة في فئتها، وأفضل حجم مقعد خلفي في فئتها، إلى جانب أنها اقتصاد كلي في استهلاك الوقود V6 غير مسبوق، فضلاً عن كونها السيارة الأكثر تطوراً تقنياً في فئتها.

السيارة الأكثر رفاهية في فئتها وتشتمل على شاشة عرض تعمل باللمس الأكبر في فئتها أيضاً وفتحة سقف اختيارية الأكبر في فئتها كذلك، والتي جاءت بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات TorqueFlite حصري بفئة وشريحة السيارة، يأتي قياسياً بجميع الطرازات، وحاملات أكواب مضاءة مدفأة ومبردة اختيارية حصرية بفئة السيارة وناقل حركة دوار إلكتروني حصري بفئة السيارة.

 

تصميم أميركي جريء 

 

يجعل الشكل الواثق والمواد المعبرة والحرفية ذات المستوى العالمي من كرايسلر 300 الجديدة طراز 2015 في مكانة تبعد كثيراً عن غيرها من السيارات المنافسة.

وفي مقدمة كرايسلر 300 الجديدة طراز 2015 تشتمل فتحة معاد تصميمها على سطح منحوت على نحو أكبر، وشبكة أطول وبارزة على نحو أكبر، مع محيط للشبكة من النسيج والكروم ذي أبعاد فريدة. وتحتوي الشبكة على شارة جناح كرايسلر، والتي تبدو أنها تطفو على وجه جديد.

ويوجد تحت الشبكة العلوية شريط "موبيوس" أنيق من الكروم، الذي يحدد فتحة الشبكة السفلية، ويمتد إلى الخارج، ليحيط بمصابيح الضباب LED الاختيارية الجديدة. وهذه التفصيلات الجديدة تعزز التوجه الجديد لتصميم علامة كرايسلر التجارية، ويوفر لسيارة كرايسلر 300 وجوداً بصرياً على نحو أكبر.

وتتوفر مصابيح أماميشة إسقاطية ثنائية الوظيفة مع إضاءة أمامية تكيفية (AFL) لتضيء على نحو أفضل منحنيات الطريق أمام السائق، في حين تكون مصابيح LED النهارية المدمجة على شكل حرف "C" لتمنح هوية واضحة لا تخطئها عين للعلامة التجارية. وتأتي مصابيح ضباب LED جديدة اختيارية وتوفر ضوءاً أبيض متناسق في المقدمة.

ومن الجانب، تبدي خطوط كتف قوية بشكل لا لبس فيه وتم تنفيذها بمهارة قوية، احتراماً لتراث تصميم سلسلة كرايسلر 300، وتحدد العلاقة بين المقدمة وأقواس العجلات الخلفية. ويظل خط بطن عال وفياً لنسب توقيع السيدان كرايسلر 300، في حين تفصح الأجزاء المحيطة بالنافذة الجانبية من الكروم المصممة بأناقة والمرايا الاختيارية من الكروم عما بداخل المقصورة الفاخرة.

وهناك سبعة تصاميم جديدة للعجلات، بدءاً من 17 بوصة (431.8 ملم) وحتى العجلات الأعرض قياس 20 بوصة (508 ملم)، تمنح كرايسلر 300 الجديدة طراز 2015 شكلاً يوحي بثباتها على الطريق.

وينتهي شكل المؤخرة القوية لسيارة السيدان الجديدة كرايسلر 300 بمصباح LED خلفي منحوت مع هالة مضيئة، مما يمنح مظهراً فريداً من نوعه لتوقيع السيارة. وللفتحة الخلفية المعاد تصميمها سطح أكثر مرونة ويشتمل على تزيين لحافة الفتحة من الكروم. وفي الأسفل، تمنح ستارة منخفضة جديدة باللون الأسود اتساعاً للرؤية ويخفف مظهر السيدان. وأخيراً، توجد ماسورتان مصقولتان للعادم تم تصميمهما بشكل أنيق في الزوايا لإعطاء كرايسلر 300 مظهراً رياضياً راقياً.

 

داخلية فخمة!

 

في كرايسلر تكون الفخامة في المقدمة وفي كرايسلر 300 الجديد جاءت بنكهة مختلفة وبسحر يخطف العيون بعد خروجها بمزيج متطور من الأشكال المتدفقة المنحوتة يدوياً، وبخيارات لخامات عالية الجودة ومبتكرة مستوحاة من المدن الأميركية، إضافة إلى أنظمة تمتاز بالدقة والحرفية والتقنية الحديثة ومزايا مدروسة بعناية وذكية. وعند تصميم كرايسلر 300 الجديدة موديل 2015، دمج الفريق عناصر التصميم الفريدة واستخدم خامات أصلية لخلق هوية للمقصورة تحقق الراحة والشكل الجمالي في الوقت ذاته، وباختصار تصميم مقصورة لا يمكن أن تولد سوى في ديترويت.

ضعف التكلفة

 

ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات TorqueFlite يأتي قياسياً وحصرياً لفئة السيارة ويوازن بين أداء V8 وبين الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الرائد بفئة هذه السيارة - 31 ميلاً في الغالون (7.59 لتر/100 كلم) 

بعد أن كان قاصراً على سيارات السيدان التي يمثل سعرها ضعف تكلفة هذه السيارة، تقدم كرايسلر 300 الجديدة موديل 2015 ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات المبتكر TorqueFlite الذي أصبح قياسياً في كل طراز.

وبدءاً من نظام يوكونيكت المطور الحائز على الجوائز، وانتهاء بالرسائل النصية الصوتية، والأنظمة الملاحية ثلاثية الأبعاد والصوتية الممتازة، تقدم كرايسلر 300 طراز 2015 عدداً كبيراً من الميزات التقنية العالية التي تحقق تجربة قيادة فاخرة وقيمة لا مثيل لها. ويستوعب نظام الملاحة الاختياري مدخل وجهة تخضع لتحكم الصوت من خطوة واحدة وخرائط غرافية ملاحية ثلاثية الأبعاد، مما يجعل من السهل على السائقين التعرف على المكان الذي وصلوا إليه والوجهة التي يريدون الوصول إليها.

 

أمن وأمان

 

بالإضافة إلى البناء على حصولها على شهادة "السيارة الأكثر أماناً" من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS)، تقدم كرايسلر 300 أكثر من 80 ميزة للسلامة والأمان، من بينها العديد من المزايا الجديدة لطراز 2015. وتشتمل المزايا الاختيارية الجديدة لموديل هذا العام على نظام للتحذير المبكر من التصادم الأمامي بالسرعة القصوى وهو النظام الذي يتيح عملية كبح ذاتي، وتحت ظروف معينة، يبطئ أو يوقف حركة السيارة بشكل كامل عندما يبدو أن التصادم الأمامي أصبح وشيكاً.

ويساعد نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف التام في الحفاظ على مسافة مع  المركبة بالأمام ويمكن للنظام، في ظل ظروف حركة مرور معينة أن يوقف سيارة كرايسلر 300 الجديدة طراز 2015 بشكل كامل دون تدخل السائق. ويقوم النظام الجديد للتحذير من ترك المسار مع المساعدة في البقاء بالمسار بإدخال بيانات لعجلة القيادة لتنبيه السائق من مغادرة المسار دون قصد ومساعدته في اتخاذ الإجراءات التصحيحية.

وضعية الانفجار!

لعل اختيار وضعية "S" أشبه بوضعية الانفجار على الأرض! والتي وفرتها كرايسلر لعلبة التروس التي تقوم بتعزيز قوة المحرك ومعايرة نقل الحركة، ومعايرة دواسة البنزين لتحقيق استجابة أكبر، ووضعية تغيير الدواسة بشكل دائم

يساعد زر "سبورت" على معايرة المقود ليتناغم مع الوضعية الرياضية ووضعية نقل الحركة بشكل مؤقت، إضافة لتعزيز قوة المحرك ومعايرة نقل الحركة، وزيادة استجابة معايرة دواسة البنزين.

تراث يمتد 60 عاماً

قال المدير العام في شركة الملا وبهبهاني للسيارات أوسكار ريفولي إن كرايسلر 300 الجديدة طراز 2015 "تعتمد على تراث يمتد 60 عاماً من تحقيق أداء وأناقة وتطور وتكنولوجيا وحرفية من الطراز العالمي – وهو مزيج لا يمكن أن يوجد سوى في سيارتنا السيدان الكبيرة والجريئة ذات الدفع بالعجلتين الخلفيتين والتي تفتخر بأنها أميركية. ووراء نسبها الأيقونية التي تلفت الأنظار، ومقدمتها وشبكتها التي تميز علامة كرايسلر، فإن كرايسلر 300 الجديدة قد تم تصميمها لمكافأة الأفراد الذين يعملون بكد من خلال تقديم تقنيات حصرية ضمن فئتها، ومواصفات متميزة بأعلى مستويات الجودة والسلامة".