تفحُّم طفل بحريق في «سعد العبدالله»

نشر في 14-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2014 | 00:01
العقيد الأمير: كاشف الدخان «حارس ليلي» وبات ضرورياً في المنازل
أسفر حريق اندلع في أحد المنازل بمنطقة سعد العبدالله عن تفحم طفل يبلغ من العمر سنتين، وإصابة شقيقيه باختناق نُقِلا على إثره إلى المستشفى لتلقي العلاج.

طفل لم يتجاوز عمره سنتين، لقي حتفه صباح أمس إثر اندلاع حريق في منزل أسرته بمنطقة سعد العبدالله، كما أسفر الحادث عن اصابة شقيقيه باختناق، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا صباح أمس عن اندلاع حريق في منزل بمنطقة سعد العبدالله، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء الجهراء والجهراء الحرفي الى موقع البلاغ بقيادة المقدم طارق حطاب.

وأضاف العقيد الأمير أن الإطفائيين علموا من صاحب المنزل أن الحريق اندلع في غرفة نوم أطفاله في الدور الأول، وأنه تمكن من إنقاذ اثنين منهم، عمرهما ثلاث وخمس سنوات، غير أنه لم يتمكن من إخراج الثالث البالغ من العمر سنتين، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء توجهوا فورا إلى الدور الثاني وكافحوا الحريق الذي أتى على الغرفة التي يوجد بها الطفل وحالوا دون امتداده إلى غرف أخرى، ليعثروا بعد إخماد الحريق على الطفل متفحماً نتيجة النيران.

وذكر أنه تم استدعاء "الأدلة الجنائية" لمعاينة المنزل ورفع جثة الطفل بالإضافة إلى استدعاء ضباط وحدة تحقيق الحوادث في إدارة الاطفاء لمعاينة موقع الحريق، وتحديد الأسباب التي أدت الى اندلاع النيران، مشيرا إلى ان فنيي الطوارئ الطبية نقلوا الطفلين المصابين الى المستشفى وأن حالتهما الصحية مستقرة.

وطالب العقيد الأمير المواطنين والمقيمين ضرورة تركيب اجهزة كشف الدخان التي يطلق عليها اسم الحارس الليلي، والتي تعتبر بمنزلة الانذار المبكر لأي حادث حريق خلال فترة النوم، مشددا على ان يكون في كل منزل مطفأة حريق تستخدم لدى الضرورة.

back to top