العمير يعترف: قدمت 23 اسماً للشركات النفطية

نشر في 01-06-2015 | 00:13
آخر تحديث 01-06-2015 | 00:13
No Image Caption
أبلغ النواب 17 مايو الماضي أنه رفع 12 اسماً فقط!
بعد التزامه الصمت طوال الفترة الماضية حول ما أثير في وسائل الإعلام عن قائمة دفع بها إلى مجالس إدارات الشركات النفطية، تجاوزت 40 اسماً، أقر وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير بتقديمه قائمة بأسماء مرشحين لهذه المجالس.

نفي العمير لقائمة الـ 40 اسماً دفعه إلى الاعتراف والإقرار بأنه رفع أسماء 23 فقط للتعيين في مجالس إدارات الشركات، علماً أنه أبلغ النواب في 17 مايو الماضي في مطار الكويت، أنه لم يقدم سوى 12 اسماً، وإمعاناً في مزيد من التضليل حول «لغز التعيينات» نفى في حسابه على «تويتر»، بل تحدى النائب السابق عبدالله النيباري، إثبات أي تعيين قام به!

وذهب الوزير إلى ما هو أبعد، خلال تصريح له أمس بمجلس الأمة، إذ استهان برقم مرشحيه بقوله إن «عدد أعضاء مجالس الإدارات هو 61، فما الذي سيحدث إذا تم تقديم 23 بالطريقة التي نصت عليها أنظمة ولوائح الشركات، بناء على عرض رئيس مجلس الإدارة، حيث تم بحث هذه الأسماء وتحويلها».

وتساءل العمير: «ما الأغلبية التي سيحدثها تغيير 23 من أصل 61 عضواً؟»، متجاهلاً أن الأصل في التعيين هو الكفاءة والتخصص وأنه من رفض تقديم السير الذاتية لمرشحيه، لاسيما أن التعيينات التي يسعى إليها تقع في أهم قطاع في الدولة هو القطاع النفطي.

العمير: لم أستخدم منصبي في تعيين أقربائي

back to top