أعرب وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى عن امله في معالجة ازمة الوزن النسبي التي اربكت القطاع التربوي خلال الاسابيع الماضية خلال شهر.

Ad

وقال العيسى، في تصريح صحافي مساء امس الاول على هامش احتفال السفارة التايلندية بعيدها الوطني، ان في الكويت حاليا 40 طالبا تايلنديا يدرسون في المرحلتين الثانوية والجامعية، لافتا الى أنهم يسعون الى زيادة عدد هؤلاء الطلاب.

وأكد العيسى عمق العلاقات الكويتية – التايلندية التي وصفها بالمتينة، مشيرا الى ان "الكويت تسعى دائما الى توطيد العلاقات الثنائية مع مملكة تايلند الصديقة التي أصبحت اليوم مركزا صحيا وسياحيا مهما للكويتيين، الى جانب التعاون الثقافي الوثيق الذي يجمع البلدين".

من جهته، أكد السفير التايلندي لدى البلاد عمق ومتانة العلاقات التي تجمع بلاده ودولة الكويت التي وصفها بالقوية والوثيقة، "وخصوصا في ظل وجود تاريخ طويل جدا من التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات"، لافتا الى أن "هناك فرصا وإمكانات جديدة يمكن استثمارها بين البلدين لتعزيز علاقاتهم المستقبلية لا سيما في المجالين الاقتصادي والثقافي".

وأشار الى أن "الزيارات المتبادلة بين البلدين على مستوى كبار المسؤولين ساهمت في توطيد وتنمية العلاقات الثنائية، وخصوصا الزيارة التي قامت بها رئيسة الوزراء التايلندية للكويت أثناء استضافتها منتدى الحوار الآسيوي".