تتجه النية لدى الجهاز الفني للأزرق إلى استبعاد 3 لاعبين من القائمة المشاركة في بطولة «خليجي 22» هم سلطان العنزي وأحمد عتيق وشريدة الشريدة.

Ad

يركز أعضاء الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على الإعداد النفسي للاعبين لتأهيلهم من أجل المشاركة في بطولة خليجي 22، التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 الجاري، ويلعب منتخبنا في المجموعة الثانية للبطولة ومعه منتخبات الإمارات (حامل اللقب) والعراق وعمان، وذلك خلال المعسكر الذي يقيمه الفريق في أبوظبي في الوقت الراهن.

ويعول أعضاء الجهازين على تجهيز اللاعبين نفسيا كثيراً من أجل تلافي عدم وصولهم إلى المستوى الفني المأمول، ومن ثم الاعتماد على الروح القتالية التي يمتلكونها والتي تمكنهم أحيانا من تعويض الفارق!

ملل في المعسكر

كما يسعى أعضاء الجهازين إلى إخراج اللاعبين من حالة الملل في المعسكر، لا سيما أن عدداً ليس قليلاً منهم قد بدا عليه ذلك بشكل واضح أثناء التدريبات التي تجري دون توقف، وهو ما دفع إدارة الفريق إلى التوجه لمنح اللاعبين راحة من التدريبات غداً السبت، والخروج في جولة حرة جماعية، وسيتم حسم هذا الأمر اليوم، علماً أن مغادرة الوفد إلى مكة تحدد لها الأحد المقبل، لأداء مناسك العمرة، ثم المغادرة في اليوم الثاني إلى الرياض، على أن يدشن الفريق تدريباته هناك في السادسة من مساء يوم الوصول على استاد نادي النصر.

السلبيات والإيجابيات

ومن جهة أخرى، يواصل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركو دراسة أبرز سلبيات وإيجابيات منتخبات الإمارات والعراق وعمان من خلال متابعة مباريات مسجلة للمنتخبات الثلاثة حديثاً، وسيكتفي فييرا مع اللاعبين بمتابعة لقاء كل فريق ليلة المباراة معه.

ويواصل المنتخب تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية، حيث يضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على الخطط الفنية والتكتيكية التي سيلعب بها في البطولة الخليجية، على أن تقتصر التدريبات في الرياض على تنفيذ اللاعبين للخطط التي تدربوا عليها في أبوظبي فقط.

ملامح القائمة

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن القائمة التي ستشارك في خليجي 22 بدأت ملامحها تتضح بقوة، حيث تردد خلال المعسكر أن النية لدى الجهاز الفني تتجه إلى استبعاد ثلاثة لاعبين هم سلطان العنزي وشريدة الشريدة وأحمد عتيق، خصوصاً أن الجهاز يرى اكتظاظ صفوف المنتخب بلاعبين أكثر جاهزية من المذكورين، لكن القرار النهائي سيحدده الجهاز الفني بعد المغادرة إلى السعودية بنحو 48 ساعة، تحسباً لأي ظروف وفي مقدمتها الإصابات.