«يوباك»: ندرس مشاريع عقارية في البحرين والإمارات

نشر في 14-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2015 | 00:01
عموميتها أقرت توزيع 72 فلساً وانتخبت مجلس إدارة جديداً
كشفت نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) نادية عقيل أن الشركة تدرس الدخول في مشاريع عقارية تجارية في البحرين والامارات، كما تدرس فرصاً أخرى داخل الكويت.

وأضافت عقيل، خلال الجمعية العمومية للشركة أمس بنسبة حضور بلغت 98 في المئة، أن الشركة «تتمتع بطابع تشغيلي مميز وأداء يتسم بالقوة وسيولة مالية تسمح للشركة بتمويل عملياتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية».

وأشارت إلى أن شركة يوباك أدخلت عدداً من التحسينات الهامة في مبنى مطار الكويت الدولي خلال العام المنصرم وقامت بإصلاحات كبيرة في نظام مواقف السيارات من خلال تركيب نظام آلي جديد لزيادة الكفاءة وتيسير حركة المرور في مواقف المطار خلال ساعات الذروة. وأوضحت ان الشركة تعمل الآن على تطوير استراتيجية الشركة للسنوات الخمس القادمة و»يأتي في أولى اهتماماتنا تعزيز إمكانات الشركة وخدماتها الحالية من إدارة العقارات والمرافق وخدمات الصيانة واستخدام هذه الإمكانات والخبرات للفوز بفرص مماثلة في إدارة المشاريع».

البيانات المالية

ولفتت إلى تحقيق الشركة إيرادات بلغت 11.946 مليون دينار تقريبا في عام 2014 مقارنة بـ11.237 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من العام الماضي، أي بزيادة قدرها 6.3 في المئة، إلا أن الأرباح شهدت تراجعاً بنسبة 13.95 في المئة لتصل الى 5.639 ملايين دينار كويتي في عام 2014 مقارنة بالعام السابق، مشيرة الى التراجع جاء نتيجة لمجموعة من الأسباب منها رد مخصصات تم أخذها بالزيادة في عام 2013 ووجود إيرادات غير متكررة ناتجة من التسوية مع الخطوط الوطنية وهي بنود غير متكررة ولا تعكس قوة الأداء التشغيلي للشركة.

الجمعية العمومية

وافقت الجمعية العمومية للشركة على جميع بنود جدول الأعمال ومن اهمها توزيع أرباح نقدية بقيمة 72 فلساً للسهم الواحد عن عام 2014.

وانتخبت الجمعية مجلس إدارة جديدا للسنوات الثالثة القادمة، وتكو من: شركة بي دبليو سي لخدمات الطيران؛ ثلاث مقاعد (يمثلها نادية عقيل، حسن الحوري وطارق الموسى)، وماجد عيسى العجيل وزهير عبدالمحسن الزامل.

back to top